الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: نسبة تسليم الاستمارات الإلكترونية 10%.. وتحذير للمدارس

كشكول

وجه الدكتور رضا حجازي، نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، ونائب رئيس امتحانات الثانوية العامة، خطابا رسميا للمديريات التعليمية، وجه خلاله بسرعة تسليم الاستمارات الإلكترونية لامتحانات شهادة إتمام الدراسة بالثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

ولفت نائب رئيس الامتحانات، إلى أنه كان من المقرر أن يتم غلق باب تسليم الخطابات أول أمس الخميس، ولكن المدارس لم تقم بتسليم الاستمارات الإلكترونية المطلوبة.

وأكد «حجازي» خلال خطابه، أن المدارس لم تقم بتسليم استمارات الطلاب إلي لجان النظام والمراقبة التابعة لكل مديرية، موضحا أن نسبة المدارس التي قامت بتسليم الاستمارات لم تتعد 10% من إجمالي الاستمارات المطلوب تسلميها والمسجلة علي موقع الوزارة.

شدد الدكتور رضا حجازي،  على المديريات بالتنبيه علي المدارس بسرعة تسليم الاستمارات في موعد أقصاه الثلاثاء المقبل  الموافق 11 مايو 2021، مع التنبيه علي تلك المدارس أن من يتخلف عن هذا الموعد سيتعرض للمساءلة القانونية.

يذكر أن وزارة التربية والتعليم، أكدت أنه سيتم الإعلان عن ضوابط امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، عقب انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك بعدة أيام.

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة بنظام الكتاب المفتوح open book في لجان مدرسية مراقبة، ومؤمنه بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة تفشي فيروس كوفيد19 المعروف إعلاميا بكورونا، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من كورونا الذي تتعرض مصر لموجته الثالثة.