الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2021.. كيف تعرف النتيجة

كشكول

موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2021.. أكد مصدر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات التيرم الثانى للصف الثاني الثانوي، للعام الدراسي الحالي 2021، خلال أيام.

موعد نتيجة الصف الثاني الثانوي الترم الثاني 2021


وأوضح المصدر، فى تصريحات لـ"كشكول"، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين تغيبوا بعذر قهري عن امتحان شهر أبريل، وسيكون الامتحان عن منهج شهر أبريل فقط، الاسبوع الجاري.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة الطلاب.

وعقدت امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، وتتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.

وتم الأخذ في الاعتبار الاكتفاء بالامتحان التحريري لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصفين الأول والثاني الثانوي.

وكان قد أنهى الطلاب الامتحانات في ظل الظروف الحالية تحت مراقبة على الإجراءات الإحتزازية التي تفرضها الدولة، لمنع الإنتشار وسط المواطنين.

وستعلن الوزارة، رابط نتيجة الصف الثاني الثانوي، عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد رصد وتصحيح جميع الأوراق، والذي يمكن من خلاله إستخراج النتائج .

وسوف يحاسب الطالب على النتيجة التي يقوم بحصدها في هذا الفصل الدراسي، وحتى يتمكن من النجاح في المادة عليه أن يجتاز مجموعه في المادة النصف لكي يعتبر نجاح، وفي حال عدم الحصول على المجموع المطلوب في النتيجة يجب عليه أداء امتحان تكميلي والذي يقام في شهر مايو.

كانت قد قررت وزارة التربية والتعليم بجعل امتحانات شهر أبريل ورقية وليست إلكترونية، وقد نبهت الوزارة أن هذا الإختبار هو الذي سوف يتم محاسبة الطلاب عليه، وقد جاءت امتحانات الصف الثاني الثانوي في مستوى الطالب المتوسط.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المدارس انتهت من تقييم الطلاب فى المواد غير المضافة للمجموع، حيث تم تسليم الطلاب أسئلة المواد غير المضافة للمجموع، وقام الطلاب بالإجابة عنها فى المنزل وتسليمها مرة أخرى للمدارس لتصحيحها ورصد درجاتها.