السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مصدر بالتعليم: الانتهاء من تقييم الطلاب فى المواد خارج المجموع

كشكول

قالت مصادر بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن المدارس الابتدائية والاعدادية والثانوية، انتهت من تقييم الطلاب فى المواد غير المضافة للمجموع، حيث تم تسليم الطلاب أسئلة المواد غير المضافة للمجموع، وقام الطلاب بالإجابة عنها فى المنزل وتسليمها مرة أخرى للمدارس لتصحيحها ورصد درجاتها، وتولت المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية

وأكدت المصادر، أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات صفوف النقل خلال الأيام القادمة، فور الانتهاء من عمليات رصد وجمع الدرجات واحتساب متوسط الدرجات بين امتحان الفصل الدراسي الأول وامتحانات شهور التيرم التاني.

وأوضحت، فى تصريحات لـ"كشكول"، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين تغيبوا بعذر قهري عن امتحان شهر أبريل، وسيكون الامتحان عن منهج شهر أبريل فقط، الاسبوع الجاري، على حسب كل مديرية على حده.

كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة الطلاب.

على أن يؤخذ في الاعتبار الاكتفاء بالامتحان التحريري لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصفين الأول والثاني الثانوي.

وقد أنهى الطلاب الامتحانات في ظل الظروف الحالية تحت مراقبة على الإجراءات الإحتزازية التي تفرضها الدولة، لمنع الإنتشار وسط المواطنين.

وسوف يحاسب الطالب على النتيجة التي يقوم بحصدها في هذا الفصل الدراسي، وحتى يتمكن من النجاح في المادة عليه أن يجتاز مجموعه في المادة النصف لكي يعتبر نجاح، وفي حال عدم الحصول على المجموع المطلوب في النتيجة يجب عليه أداء امتحان تكميلي والذي يقام في شهر مايو.

كانت قد قررت وزارة التربية والتعليم بجعل امتحانات شهر أبريل ورقية للصفين الأول والثاني الثانوي، وليست إلكترونية، وقد نبهت الوزارة أن هذا الإختبار هو الذي سوف يتم محاسبة الطلاب عليه.