رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

أزالوا أجزاء من شعر المجني عليهما.. تحقيقات النيابة في التنمر على طفلين

السبت 08/مايو/2021 - 01:19 م
كشكول
منة الله عبدالرحمن
طباعة
Advertisements
تستكمل نيابة شرق القاهرة الكلية،  تحت إشراف أحمد حنفي رياض المحامي العام، التحقيق في اتهام 4 أشخاص بالتنمر على طفلين يحملان الجنسية السودانية، وتبين أن المتهمين أزالوا أجزاءً من شعرهما لإهانتهما.

واستمعت النيابة لأقوال المجني عليهما، والذين كشفوا أنهم يبلغا من العمر ١٥ عامًا، وأحد المتهمين استوقفه وفتاة من ذويه كانت رفقته حال سيرهما بالطريق العام -بدائرة قسم شرطة عين شمس- شاهرًا في وجهيهما سلاحًا أبيض، ثم اقتاده واثنان آخران إلى المسكن -محل الواقعة- واقتادوا الفتاة إلى سطحه، واحتجزوهما لما يقارب ثلاث ساعات اعتدوا عليهما خلالها بالضرب ثم أطلقوا سراحهما.

وأيدت الفتاة التي كانت رفقة المجني عليه سودانية الجنسية تبلغ من العمر ١٦ عامًا، ما قال المجني عليه الأول، وأضافت أن والدة أحد المتهمين شاركتهم في ارتكاب الواقعة.

كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تداول مقطع مرئي بمواقع التواصل الاجتماعي لطفل أسمر البشرة يتنمر عليه شخص ويعتدي عليه بالضرب، وبعرض الأمر على المستشار النائب العام أمر بتحقيق الواقعة.

وكانت تحريات الشرطة قد أسفرت عن صحة ارتكاب الواقعة، وتمكنت من تحديد هوية المتهمين الأربعة -ثلاث فتيان ووالدة أحدهم- فأمرت النيابة العامة بضبطهم فألقي القبض عليهم، وبعرضهم على المجني عليهما -عرضًا قانونيًا- خلال التحقيقات تعرفا عليهم.

وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهمين أربعة أيام احتياطيًا على ذمة التحقيقات لاتهامهم باحتجاز طفلين وتعذيبهما بدنيًا والتنمر عليهما، وجارٍ استكمال التحقيقات.

عقوبة التنمر

كان قد أصدر الرئيس عبدالفتاح السيسي القانون رقم ١٨٩ لسنة ٢٠٢٠ بتعديل بعض أحكام قانون العقوبات الصادر بالقانون رقم ٥٨ لسنة ١٩٣٧ وذلك بعد موافقة مجلس النواب، وبحسب تعديل الجديد الذي صدق عليه الرئيس السيسي، تم تشديد عقوبة التنمر بإقرار الحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر، وبغرامة لا تقل عن 10 آلاف جنيه، ولا تزيد على 30 ألف جنيه، أو بإحدى هاتين العقوبتين.
Advertisements

الكلمات المفتاحية

ads
ads
Advertisements