الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء العد التنازلي لـ إعلان نتائج صفوف النقل 2021.. وتأهب بمديريات التعليم

كشكول

إعلان نتائج صفوف النقل .. بدأت عدد من المدارس الابتدائية والإعدادية في إعلان نتيجة صفوف النقل، بعدد من مديريات التعليم على مستوى الجمهورية، وذلك للاستعداد لعقد الامتحان التكميلي للطلاب الذين تغيبوا عن امتحانات أحد الشهور سواء مارس أو أبريل أو الذين لم يحصلوا على 25% فى المادة الواحدة أو 50% فى مجموع المواد.

إعلان نتائج صفوف النقل 2021

من جانبه، قال ناصر شعبان مدير أدارة جنوب الجيزة التعليمية، إنه أصدر تعليمات للمدارس الابتدائية والإعدادية بإعلان نتيجة نهاية العام الدراسي، لصفوف النقل على صفحات المدارس على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منعاً للتزاحم على المدارس حفاظاً على الطلاب.


وأكد "شعبان" في تصريح لكشكول، أن قرار إعلان النتيجة لكي يعرف الطلاب الذين سيكون لهم امتحان تكميلي آخر، على أن يكون الامتحان التكميلي للطلاب الذين لم يحضروا امتحان أحد شهور مارس أو أبريل، أو الطلاب الذين لم يحصلوا على 25% فى المادة الواحدة أو 50% فى مجموع المواد.

وشدد مدير إدارة جنوب الجيزة، على أنه سيكون الامتحان التكميلي في المواد منفصلة، وليس امتحانات مجمعة لكل المواد.

وكشف ناصر، أنه تم عمل جدول الامتحان التكميلي للصفين الأول والثاني الثانوي بدءأ من يوم 18 مايو الجاري، بعد العودة من أجازة العيد ولمدة  4 أيام لأولى ثانوي و3 أيام لـ ثانية ثانوي.

إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي

وأضاف، أنه سيتم إعلان نتيجة أولى وثانية ثانوي خلال أيام، للاستعداد لعقد الامتحان التكميلي المقرر بعد العودة من اجازة عيد الفطر المبارك، لافتًا إلى أنه قرر الانتهاء من عقد الامتحان التكميلي قبل البدء في الامتحان التجريبي للثانوية العامة.

تعليم القاهرة

فى ذات السياق، أكد مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات التيرم الثانى لجميع سنوات النقل، بداية من الصف الرابع حتي الصف الثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي العام خلال أيام.

وأوضح المصدر لـ كشكول، أنه سيتم عقد امتحان تكميلي للطلاب الذين تغيبوا بعذر قهري عن امتحان شهر أبريل، وسيكون الامتحان عن منهج شهر أبريل فقط، يوم الأحد المقبل 9 مايو للطلاب من الرابع الابتدائي للثاني الاعدادي، ويعقد امتحان الصفين الأول والثاني من يوم 18 مايو وحتى 20 مايو.


في ذات السياق، انتهت المدارس الابتدائية والإعدادية والثانوية، من تقييم الطلاب فى المواد غير المضافة للمجموع، حيث تم تسليم الطلاب أسئلة المواد غير المضافة للمجموع، وقام الطلاب بالإجابة عنها في المنزل، وتسليمها مرة أخرى للمدارس لتصحيحها ورصد درجاتها، وتولت المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.