الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تسليم أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية للمطابع السرية بعد العيد

كشكول


يبدأ مستشاري المواد الدراسية في مديريات التعليم بالمحافظات ، بتسليم أسئلة المواد الامتحانية في لطلاب الشهادة الإعدادية ، عقب أجازة عيد الفطر المبارك.

موعد الامتحانات 

يأتي ذلك مديريات التربية و التعليم في أطار استعدادات المديريات التعليمية  في جميع المحافظات ، لامتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، التي ستنطلق في الأول من يونيو القادم.

الجداول

تنتهي مديريات التعليم من اعلان جداول الامتحانات ، كل مديرية في محافظتها قبل عيد الفطر المبارك ، لاعطاء الفرصة للطلاب من أجل الاستعداد للامتحانات، ومراجعة المواد الدراسية .

تعقيم اللجان

قام وكلاء الوزارة بالمحافظات ، بعقد اجتماعات مع مديري الإدارات التعليمية التابعة لهم، و مديري التعليم العام و مستشاري المواد ، لتأكيد علي تنفيذ خطط الوزارة بالنسبة للامتحانات الشهادة الإعدادية التي تضم  مليون و ٤٠٠ ألف طالب علي مستوي الجمهورية.

وجه وكلاء الوزارة خلال الاجتماعات ، علي زيادة عدد اللجان الامتحانية و عدد الملاحظين ، مع عدم زيادة عدد الطلاب عن ١٤ طالب باللجنة الواحدة، وذلك ضمن الاجراءات الاحترازية الوقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا.

التصحيح 

وفيما يتعلق بالدرجات وتصحيح كراسات الاجابات، فتنهي المديريات من تحديد أماكن التصحيح وتعقيمها مع زيادة عدد الحجرات بها قبل نهاية الشهر الجاري للحفاظ علي سلامة المعلمين المشاركين في أعمال التصحيح.

صفوف النقل 

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت بعد مشاورات مع الجهات الصحية و مجلس الوزراء ، انتهاء العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ الذي بدأ في ١٧ اكتوبر الماضي، عقب أداء الطلاب التقييم الشهري لشهر أبريل بالأسبوع الماضي ، مع إلغاء تقييم شهر مايو ، للحفاظ علي الطلاب و المعلمين من تداعيات الإصابة بجائحة فيروس كورونا " كوفيد-١٩".