الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

كل ماتريد معرفته عن نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني 2021 بالتفصيل (صور)

كشكول

ينتظر طلاب الصف الأول الثانوي نتيجة الترم الثاني 2021، فزادت محركات البحث حاليًا من قبل طلاب الصف الأول الثانوي وأولياء الأمور عن موعد نتيجة الترم الثاني للعام الدراسي الحالي 2020/2021.


موعد ظهور نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني 2021


قال مصدر مسئول بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه سيتم إعلان نتيجة امتحانات التيرم الثانى لطلاب سنوات النقل بداية من الصف الرابع الابتدائي حتي الصف الثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي العام، للعام الدراسي الحالي 2021، بعد عيد الفطر المبارك.

وأوضح المصدر، فى تصريحات لـ"كشكول"، أنه لن يتم إعلان نتيجة طلاب سنوات النقل بالمراحل الابتدائية والإعدادية والثانوية إلا بعد عقد الامتحان التكميلي للطلاب الذين تغيبوا من أداء امتحان شهر مارس وأبريل لطلاب المرحلتين الابتدائية والإعدادية، وشهر أبريل لطلاب سنوات النقل بالمرحلة الثانوية، أو الطلاب الذين لم يحصلوا على 50% في الورقة الامتحانية المجمعه أو 25% في المادة الواحده.

ومن جانبة أصدر ناصر شعبان مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، تعليمات للمدارس بإعلان نتيجة نهاية العام الدراسي، لصفوف النقل على صفحات المدارس على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك منعاً للتزاحم على المدراس حفاظاً على الطلاب.

 وقال  مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، في تصريحات خاصة، إنه تم عمل جدول الامتحان التكميلي للصفين الأول والثاني الثانوي بدءأ من يوم 18 مايو الجاري بعد العودة من إجازة العيد ولمدة 4 أيام لأولى ثانوي و3 أيام لثانية ثانوي.


معلومات عن نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني 2021


وشدد ناصر، أنه سيتم عقد الامتحان التكميلي كل مادة على حده وليس بشكل الامتحانات المجمعة متعددة التخصصات وذلك نظراً لوجود رسوب لدى أحد الطلاب فى مادة أومادتين وليس فى الخمس مواد، وتابع قائلاً: "ليه امتحنهم فى كل المواد".

وأضاف ناصر، أنه سيتم عقد الامتحان التكميلي لطلاب صفوف النقل بالمرحلتين الابتدائية والاعدادية، الذين تغيبوا عن امتحانات أحد الشهور سواء مارس أو بريل أو الذين لم يحصلوا على 25% فى المادة الواحدة أو 50% فى مجموع المواد، على أن يتم امتحانهم فى منهج الشهرين مارس وابريل، أما صفوف النقل بالمرحلة الثانوية يتم امتحانهم عن منهج شهر أبريل فقط.


كانت قد أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة الطلاب.

وعقدت امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، وتتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.

وتم الأخذ في الاعتبار الاكتفاء بالامتحان التحريري لمادة الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات للصفين الأول والثاني الثانوي.

وكان قد أنهى الطلاب الامتحانات في ظل الظروف الحالية تحت مراقبة على الإجراءات الإحتزازية التي تفرضها الدولة، لمنع الإنتشار وسط المواطنين.

وستعلن الوزارة، رابط نتيجة الصف الأول الثانوي، عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد رصد وتصحيح جميع الأوراق، والذي يمكن من خلاله إستخراج النتائج .



 نتيجة أولى ثانوي الترم الثاني 2021

وسوف يحاسب الطالب على النتيجة التي يقوم بحصدها في هذا الفصل الدراسي، وحتى يتمكن من النجاح في المادة عليه أن يجتاز مجموعه في المادة النصف لكي يعتبر نجاح، وفي حال عدم الحصول على المجموع المطلوب في النتيجة يجب عليه أداء امتحان تكميلي والذي يقام في شهر مايو.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن المدارس انتهت من تقييم الطلاب فى المواد غير المضافة للمجموع، حيث تم تسليم الطلاب أسئلة المواد غير المضافة للمجموع، وقام الطلاب بالإجابة عنها فى المنزل وتسليمها مرة أخرى للمدارس لتصحيحها ورصد درجاتها.