الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

المحرصاوي يتابع آخر أعمال الصيانة بالمدينة الجامعية بجامعة الأزهر

كشكول

ترأس الدكتور محمد المحرصاوي رئيس جامعة الأزهر، اجتماعًا للوقوف على ما تم من أعمال الصيانة والتجديد بالمدن الجامعية.

وخلال الاجتماع شدد رئيس الجامعة على سرعة الانتهاء من أعمال الصيانة والتجديدات؛ من أجل استيعاب أكبر عدد ممكن من الطلاب والطالبات خلال المرحلة المقبلة.

تجديد خط المياه الرئيس

ووقف رئيس الجامعة على أعمال إحلال وتجديد خط المياه الرئيس، إضافة إلى خط الصرف الصحي داخل المدينة الجامعية للطالبات بمدينة نصر.

وناقش رئيس الجامعة آخر المستجدات في مبنى المسجد الجديد والذي يقام بالجهود الذاتية.

حضر اللقاء الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري بطنطا، والدكتور محمد فكري خضر، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والدكتور محمد بحر، نائب مدير المركز الهندسي بجامعة الأزهر، والأستاذ مجدي عبد العزيز، أمين عام الجامعة، واللواء أيمن الدرديري، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والأمن بجامعة الأزهر.


الالتزام بقرارات الوزراء

كان الدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس جامعة الأزهر لشئون التعليم والطلاب، أعلن أنه مراعاة لمصلحة منسوبي الجامعة، والتزامًا بقرارات لجنة الأزمات والكوارث بمجلس الوزراء، والتي يراعي خلالها الحفاظ على صحة وسلامة الجميع في ظل جائحة كورونا؛ قررت لجنة الأزمات تعديل مواعيد جداول امتحانات نهاية العام الأكاديمي، على أن تبدأ ىالاختبارات يوم السبت الموافق ٥ من يونيو ٢٠٢١م، وتنتهي جميع الاختبارات بجميع أشكالها  الخميس الموافق 1من يوليو ٢٠٢١م.

وأوضح نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب أنه يترك  لكل كلية تحديد مواعيد اختباراتها للمقررات التي لها امتحانات عملية وفقًا لما يتناسب مع ظروفها ولوائحها على ألا يتخطى ذلك يوم الخميس الموافق 1 يوليو ٢٠٢١م، وبما يضمن عدم التكدس والتزاحم، على أن تعقد الامتحانات الشفهية للقرآن الكريم في المواعيد التي تحددها كل كلية وفقًا لمقوماتها، وبما يضمن عدم التكدس أو التزاحم.

 

وشدد نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب على استمرارية الالتزام بالنظافة ورش وتطهير وتعقيم جميع  اللجان قبل وبعد الجلسات الامتحانية، بجانب التزام جميع الكليات بتوفير لجنة عزل بها  خلال فترة الامتحانات، مع الالتزام التام بالإجراءات الاحترازية بكل دقة؛ لضمان السلامة والوقاية الصحية من خلال مراعاة التباعد الاجتماعي، وارتداء الجميع للكمامات.

 

من جانبها، طالبت لجنة الأزمات بجامعة الأزهر، العمداء بسرعة إعلان جداول الامتحانات؛ على أن تبدأ  الامتحانات في الأسبوع الأول من شهر يونيو بكليات الجامعة ومعاهدها، وشددت على أن يراعي السادة أعضاء هيئة التدريس أن تكون أسئلة الامتحانات مما شُرِحَ فقط، وأن تكون في مستوى الطالب المتوسط، واتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة انتشار فيروس كورونا داخل اللجان والكنترولات.

 

وشددت على تأمين الكنترولات وتعقيمها، وتطبيق الرأفة في التصحيح، والتأكد من تنفيذ التعليمات الخاصة بالامتحانات الإلكترونية، والتصحيح الإلكتروني، وتهيئة المناخ الملائم لها، وتطبيق التدابير الوقائية وتخصيص غرف عزل بكل كلية للحالات التي قد يشتبه بها، مع حضور  أطباء الإدارات الطبية بلجان الامتحانات، إضافة إلى غرفة عمليات مركزية بأمانة الجامعة لمتابعة سير الامتحانات، وأن يُسْتَقْبَلَ الطلاب بالمدن الجامعية بدءًا من17 من مايو عقب إجازة عيد الفطر.

يذكر أن اللجنة عقدت بحضور قيادات الجامعة الدكتور محمد أبو زيد الأمير، نائب رئيس الجامعة لشئون الوجه البحري، والدكتور محمود صديق، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث المشرف العام على المستشفيات، والدكتور محمد الشربيني، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمد فكري، نائب رئيس الجامعة لفرع البنات، والمحاسب مجدي أبو سكين أمين عام الجامعة، واللواء أيمن الدرديري، رئيس الإدارة المركزية للمدن الجامعية والأمن.