الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» لواضعي أسئلة امتحان الشهادة الإعدادية: «من مقررات الترم الثاني»

كشكول

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، على واضعي اسئلة امتحانات الشهادة الاعدادية، أنه لن يتم وضع أسئلة امتحان نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية، من مقررات الفصل الدراسى الأول.

وأكدت الوزارة، أن يكون امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية المقرر لها أن تنطلق بداية يونيو المقبل، من المقررات الدراسية لشهور مارس وأبريل ومايو.

موعد عقد الامتحانات 

ومن جانبه قال محمد عبدالتواب، مدير عام التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إنه جار الانتهاء من وضع اسئلة امتحان الشهادة الإعدادية، ليتم عقد الامتحانات فى موعدها المقرره فى يونيو المقبل.

وكانت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أكدت أنه يتولى مديرو المدارس اعتماد نتائج جميع الطلاب فى صفوف النقل وإعلان نتائجهم، أما نتائج طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى تعلن بالمدارس بعد اعتماد الإدارة التعليمية.

الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أعلنت  الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني 2020/ 2021 لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة أبنائنا الطلاب، وتعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، وتتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.

اتباع الإجراءات الاحترازية

وقد أنهى الطلاب الامتحانات في ظل الظروف الحالية تحت مراقبة على الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة، لمنع الإنتشار وسط المواطنين.

وسوف يحاسب الطالب على النتيجة التي يقوم بحصدها في هذا الفصل الدراسي، وحتى يتمكن من النجاح في المادة عليه أن يجتاز مجموعه في المادة النصف لكي يعتبر نجاح، وفي حال عدم الحصول على المجموع المطلوب في النتيجة يجب عليه أداء امتحان تكميلي والذي يقام في شهر مايو.

كانت قد قررت وزارة التربية والتعليم بجعل امتحانات شهر أبريل ورقية للصفين الأول والثاني الثانوي، وليست إلكترونية، وقد نبهت الوزارة أن هذا الإختبار هو الذي سوف يتم محاسبة الطلاب عليه.