الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تكشف تفاصيل جديدة عن امتحان الشهادة الإعدادية

كشكول

تسعي زارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإنهاء  استعداداتها لامتحان شهادة إتمام الدراسة بالتعليم الاساسي "الشهادة الاعدادية"،  والمقرر إجراؤها أول يونيو المقبل 
ومن جهته، كشف مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه لن يتم حذف المناهج في شهر مايو، مؤكدا أن منهج الترم الثاني لا يحتمل اي تعديل أو حذف بالمناهج، حيث أن الطلاب سيؤدون الامتحان في 3 أشهر فقط ( مارس- أبريل- مايو).


وأكد المصدر خلال تصريحات خاصة لكشكول، أن امتحانات الشهادة الإعدادية تؤهل الطالب للمرحلة الثانوية، ولا يمكن منح تسهيلات أكثر من ذلك ، وبخاصة بعد إلغاء امتحان الفصل الدراسي الأول.
وأشار إلى أنه تم الانتهاء من تجهيز الأسئلة الامتحانات من منهج الفصل الدراسي الثاني بشهور  مارس وحتى مايو، موضحا أنه تم البدء في  تجهيز اللجان عقب الانتهاء من امتحانات التكميلية لطلاب النقل والتي تعقد بعد انقضاء إجازة عيد الفطر المبارك. 
جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني،  كانت قد وجهت المديريات التعليمية، بإعداد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية أول يونيو المقبل، على أن تتولى كل مديرية تضع الجداول و أسئلة الامتحانات.
وشددت الوزارة، على ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية ومكافحة تفشي وانتشار كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم، على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من جائحة كورونا التي تتعرض مصر لموجتها الثالثة.