السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تكشف سر قرار مد فترة تسلم الاستمارات لطلاب الثانوية العامة

كشكول


كشف نائب وزير التعليم لشئون المعلمين الدكتور رضا حجازي، السبب وراء مد تسليم استمارات الطلاب المتقدمين للثانوية العامة للجان النظام و المراقبة حتي بعد غد الثلاثاء الموافق ١١ مايو.


قال نائب الوزي ، أنه تلاحظ أن العديد من المدارس  التابعة للمديريات  لم تقم بتسليم استمارات الطلاب الي لجنة النظام والمراقبة التابعة لها ،  و أن نسبة المدارس التي قامت بتسليم الاستمارات بشكل كامل لم تتعدى نسبة ال۱۰% من إجمالى الاستمارات المطلوب تسليمها والمسجلة على موقع الوزارة ، رغم أنه تم توجيه المديريات التعليمية بسرعة  تسليم استمارات وكشوف( ١٥٠ د ) الى لجان النظام والمراقبة في موعد أقصاه الخميس الماضي .

أضاف، أنه في ضوء تلك الملاحظات ، فقد  تقرر  مد الفترة الزمنية لبعد غد الثلاثاء، مع تحويل من يتخلف عن هذا الموعد  للمساءلة القانونية، وذلك تحت مسئولية المديريات.

جدير بالذكر ، أن  كنترولات الثانوية العامة الرئيسية ولجان النظام والمراقبة التابعة لها ، قد واصلت اليوم استعداداتها لامتحانات الثانوية العامة التي ستنطلق يوم ٤ يوليو القادم إلكترونيا.


يذكر، أن الفصل الدراسي الثاني للعام ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ ، قد انطلق يوم السبت الماضي، وسط اجراءات احترازية وقائية من تداعيات جائحة فيروس كورونا المعروف باسم " كوفيد-١٩"، حيث توجه ٢٣ مليون طالب وطالبة للدراسة في ٦٠ ألف مدرسة بمحافظات الجمهورية بمختلف الصفوف الدراسية لتعليم ما قبل الجامعي.