الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تعلق على مطالب أولياء أمور الشهادة الإعدادية بتخفيف المناهج

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

علّق مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على مطالب أولياء أمور الشهادة الاعدادية بتخفيف مناهج شهر مايو، بالفصل الدراسي الثاني لطلاب الإعدادية.

وقال المصدر، إنه لم يصدر أى تعليمات لواضعي أسئلة امتحانات الشهادة الأعدادية بمديريات التعليم بالمحافظات بتحفيف أو حذف أي أجزاء من المناهج.

وشدد في تصريح لـ"كشكول"، أن طلاب الشهادة الاعدادية سيؤدون امتحان الترم الثاني فى منهج الفصل الدراسي الثاني، المقرر فقط في منهج شهور (مارس- أبريل- مايو)، وتابع أن هذه الاجزاء من المناهج صغيره ولا تحتمل أي حذف.




أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية

وأضاف المصدر، أنه جار الانتهاء من وضع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية على منهج الفصل الدراسي الثاني.

يذكر أن مديريات التربية والتعليم تعد جدول امتحانات الشهادة الإعدادية أول يونيو المقبل، وفقا ً لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

يؤدي طلاب الشهادة الاعدادية امتحانات الفصل الدراسي الثاني، على منهج الترم الثاني، بعد الغاء امتحانات الفصل الدراسي الأول، بجان مؤمنة بالمدارس بداية من يونيو المقبل، على حسب كل جدول يتم وضعه عن طريق المديريات التعليمية، وسط تطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية ومكافحة تفشي وانتشار كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا، وذلك حرصا من الوزارة على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من جائحة فيروس كورونا .

الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني 

كانت أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني 2020/ 2021 لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة أبنائنا الطلاب، وتعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، وتتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.


تابع أيضاً


تفاصيل الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثانوي 2021

موعد مباراة الأهلي والزمالك الليلة والقنوات الناقلة


وأنهى الطلاب الامتحانات في ظل الظروف الحالية تحت مراقبة على الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا وسط المواطنين.