الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

الجامعات تبدأ استعداداتها لامتحانات نهاية العام.. وتكثيف الدراسة "أون لاين"

كشكول

بدأت الجامعات، في الاستعداد لإعلان جداول امتحانات نهاية العام الجاري 2020 – 2021، بعد إعلان قرار المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، بدء الامتحانات 1يونيو المقبل وحتى 30 من الشهر نفسه.

تواصل "كشكول"، مع عدد من رؤساء الجامعات، والتأكيد أنه بالفعل تم العمل على قرارات المجلس الأعلى للجامعات، في إعداة هيكلة الجداول الدراسية، ووضع خطة استكمال الدراسة خلال الشهر الجاري، ثم البدء في إعلان جداول الامتحانات للطلاب عبر المواقع الإلكترونية للكليات قبل الامتحانات بوقت كاف.


الإجراءات الاحترازية:

وأشار رؤساء الجامعات، إلى أن تم التأكيد على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية المشدة للحد من تفشي وباء كورونا، كذلك الالتزام بضرورة ارتداء الكمامة قبل دخول الحرم الجامعي وقياس درجة حرارة الطلاب، وغلق أماكن التجمعات التي يكثر فيها الطلاب.

التعليم الإلكتروني:

وأكد المجلس الأعلى للجامعات، تكثيف الاعتماد على التعليم الإلكتروني (الأون لاين) في تقديم المحاضرات النظرية للطلاب، بما يقلل الكثافات الطلابية بالمدرجات والقاعات الدراسية  وتقليل نسب حضور الطلاب للحرم الجامعي.

هيكلة الجداول الدراسية:

كما أكد المجلس،إعادة هيكلة الجداول الدراسية الخاصة بحضور طلاب الكليات العملية؛ لتقليل عدد مرات حضورهم إلى الحد الأدنى الذي يسمح بإتقان المهارات العملية الضرورية لطلاب سنوات النقل والتخرج.