السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

موعد انتهاء المحاضرات للطلاب بالجامعات.. وتعليمات كورونا

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

كشفت قرارات المجلس الأعلى للجامعات، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن انتهاء المحاضرات رسميا لطلاب الكليات بالعام الجامعي الحالي 2020 – 2021، بنهاية شهر مايو الجاري.


موعد امتحانات الجامعات:


وتبدأ الجامعات بدءا من أول يونيو المقبل، فعاليات امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي، وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، مع تطبيق كافة الإجراءات الاحتراية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.




تابع أيضاً:

كشكول: البدء في وضع جداول الامتحانات التكميلية لصفوف النقل بالثانوي (kashqol.com)

كشكول: الجريدة الرسمية تنشر قرار «التعليم» بنزع ملكية عقار تشغله مدرسة بالشرقية (kashqol.com)


التعليم الهجين:

وكشف مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، عن أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، شدد على رؤساء الجامعات، خلال الاجتماع الطاري الأخير الذي عقد الخميس الماضي، بضرورة التوسع في التعليم الهجين، الذي يجع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجاه لوجه لتقليل الكثافة الطلابية للحد من انتشار العدوي بين الكتل الطلابية بالجامعات.

موعد انتهاء المحاضرات للطلاب بالجامعات

كما أكد المصدر، أن نسبة حضور الطلاب خلال المحاضرات لم تتعدى الـ10%، مع الالتزام برفع المقررات إلكترونيا للطلاب، عبر مواقع الكليات ومنصات الجامعة إلكترونيا، مشيرا إلى أنه تم التنبيه أيضا على رؤساء الجامعات بضرورة إعلان جداول الامتحانات مبكرا للطلاب للاستعداد جيدا للماراثون.

إجراءات كورنا:

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على أهمية تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية المشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا، منها ارتداء الكمامة طوال التواجد في الحرم الجامعي، قياس درجة حرارة الطلاب قبل دخول الحرم الجامعي، غلق أماكن التجمعات للطلاب داخل الجامعة، مراعاة عمليات التباعد الاجتماعي.