الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

ننشر القائمة النهائية لمرشحين جامعة السويس

كشكول

أعلن المجلس الأعلى للجامعات، القائمة النهائية لمرشحين جامعة السويس، وذلك بعد انتهاء لجنة البت في الطعون أعمالها، وحددت اللجنة يوم 3 من يونيو المقبل موعدا لإجراء المقابلات الشخصية. 

القائمة النهائية لجامعة السويس

وضمت القائمة النهائية: الدكتور السيد عبدالعظيم الشرقاوي، رئيس جامعة السويس الحالي، والدكتور الدسوقي إبراهيم عيد، نائب رئيس جامعة السويس لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة. 

وحددت لجنة اختيار القيادات الجامعية، الأوراق المطلوبة للتقدم لرئاسة جامعة في الآتي: السيرة الذاتية باللغتين العربية والإنجليزية وبداخلها الأبحاث والمهارات العلمية والإشراف على الرسائل العلمية والمشروعات البحثية المشارك فيها، وبناء شراكات، والمشاركة في مشروعات تطوير التعليم الجامعي”.

وضمت الأوراق، بيان حالة يشتمل على الإعارات والإجازات والمهمات العلمية بالخارج والجزاءات على أن يكون معتمدا ومختوما من الجامعة، بجانب خطة لتطوير الجامعة، ولابد أن تتضمن الأوراق المقدمة، شهادة الحصول على الدورة التدريبية المؤهلة للترشح من أحد الجهات التي حددها المجلس الأعلى للجامعات، وفي حالة عدم وجود الشهادة عند التقدم، يجب تقديمها قبل إعلان القائمة النهائية واجتماع لجنة البت في الطعون وألا سيكون التقدم ملغىً.

واشترطت اللجنة، في الأوراق المطلوبة للتقدم، أن تتضمن شهادة قانونية تبين عدم إحالة المرشح لمجلس تأديب، أو ليس له جزاءات ولا تحقيقات، وغير محال للمحاكم الجنائية، بجانب صورة بطاقة الرقم القومي، وصورة حديثة وسيرة ذاتية مختصرة باللغة العربية، على أن يتم تقدم المرشح بشخصه أو من ينوب عنه بتوكيل رسمي.