السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة طنطا: فتح باب التقدم لمنح تبادل الأساتذة مع جامعة كانتابريا بـ إسبانيا

كشكول

أعلن الدكتور كمال عكاشة نائب رئيس جامعة طنطا لشئون الدراسات العليا والبحوث، عن فتح باب التقدم لمنح تبادل أعضاء هيئة التدريس مع جامعة كانتابريا بأسبانيا التابعة لبرنامج إيراسمس والممولة من الاتحاد الأوروبي للعام الدراسي القادم 2021/2022، بتخصص الهندسة وتشمل المنحة السفر للتدريس أو للتدريب، علما بأن أخر موعد للتقديم 20 مايو 2021، لمعرفة الشروط وتحميل نماذج التقدم يرجى زيارة الموقع التالي اضغط هنا

ولمزيد من المعلومات يرجى التواصل مع الدكتور ضياء الدين عبد الستار منصور منسق المشروع من جامعة طنطا أو التواصل مع الدكتور صالح محمد شلبي منسق برنامج إيراسمس بجامعة طنطا.


مستشفى 900900 بطاقة استيعابية 600 سرير و30 غرفة عناية مركزة

نظمت جامعة طنطا ‏حفل إطلاق مؤسسة أصدقاء جامعة طنطا "مستشفى 900900" بحضور ‏نواب رئيس الجامعة، ‏‏ورؤساء الجامعة السابقين، وعمداء الكليات ومديرو المستشفيات الجامعية، والإعلامي ‏أحمد المسلماني ممثل مجلس أمناء المؤسسة، ‏ومصطفى زمزم رئيس مجلس أمناء مؤسسة صناع الخير وعضو المؤسسة، والدكتور عبدالهادي القصبي، والمهندس محمود الشامي عضو مجلس النواب، ولفيف من الشخصيات العامة وقيادات الأجهزة التنفيذية، وأعضاء مجلسى النواب والشيوخ، ورجال‏ الأعمال بالمحافظة وعدد من الإعلاميين والصحفيين.

وأكد الدكتور محمود ذكى ‏رئيس جامعة طنطا، أن تدشين ‏مؤسسة أصدقاء جامعة طنطا لإنشاء مستشفى المحلة الجديد يعد مصدر فخر لكل أبناء إقليم الدلتا، كونه مشروع وطني وإنجاز أثبت قدرة المصريين على البناء والتعمير.

و‏أشار رئيس الجامعة، أن فكرة إنشاء مستشفى 900900 تأتي في إطار تنفيذ استراتيجية التنمية المستدامة 2030 التي اطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي ‏رئيس الجمهورية ‏لتقديم خدمة طبية متميزة وبجودة عالية لأبناء إقليم الدلتا، ‏موضحًا أن المستشفى تم تصميمه بمواصفات عالمية.

وأوضح رئيس الجامعة، أن حلم إنشاء المستشفى تحول لفكرة وتحولت الفكرة إلى حقيقة، بإعلان التدشين في 4 شهور فقط اختصارًا للوقت الذى قدر بـ 18 شهر، حيث بدأ العمل الفعلى في التنفيذ بداية من تخصيص الأرض مرورًا بعمل الرسومات الهندسية، حتى إنشاء ‏مؤسسة أصدقاء جامعة طنطا والتى ستتولى تمويل المستشفى.

وقال‏ ذكى، إن حب الوطن وتلاحم كافة الأجهزة المعنية كان السبب الرئيسي وراء بدء تنفيذ هذا المشروع الوطني الذي سوف يخدم محافظة الغربية والمحافظات المجاورة.

وأوضح، أن المشروع الجديد سيتم إنشائه على 3 مراحل بإجمالي مسطحات بنائية 12 آلاف متر مربع، ‏بتكلفة تتجاوز المليار جنيه، ويتكون المشروع من 3 مباني المبنى الأول يضم مستشفى الطوارئ والمبنى الثاني يضم مستشفى الولادة والأطفال، والمبنى الثالث يضم مستشفى الرعاية الصحية بطاقة استيعابية 600 ‏سرير.

وتزامنًا مع شهر رمضان، طالب الدكتور محمود ذكى رجال الأعمال والجمعيات الخيرية والأفراد وهيئات المجتمع المدني للتكاتف من أجل تحقيق حلم بناء المستشفى، في إطار المشاركة المجتمعية، لتوفير الخدمات الطبية المتميزة واللائقة لأبناء الغربية والمحافظات المجاورة والتبرع علي حساب المستشفي الجديد في البنك الأهلي باسم ‏مؤسسة أصدقاء جامعة طنطا.