الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تعاون بين «هندسة عين شمس» ومدارس «IVY STEM» لتاهيل المعلمين والطلاب

كشكول

وقع الدكتور عمر الحسيني، عميد كلية الهندسة جامعة عين شمس، والدكتور جمال حسن، رئيس مجلس إدارة مدارس IVY STEM الدولية والشريكة لمدارس Harmony بالولايات المتحدة الأمريكية، بروتوكول تعاون مشترك تحت رعاية الدكتور محمود شوقى المتيني، رئيس جامعة عين شمس.

تدريب المعلمين 

يهدف البروتوكول إلى توفير أرضية مشتركة للتعاون بين كلية الهندسة بجامعة عين شمس والمدرسة في تطوير تعليم العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، أيضا تدريب المعلمين على استخدام المعامل المتقدمة الموجودة بكلية الهندسة والمدرسة إلى جانب تقديم دورات تدريبية متخصصة لهم في مجال STEM (الرياضيات - الهندسة - العلوم) تؤهلهم للحصول على رخصى للعمل بهذه النوعية من المدارس.

وفيما يتعلق بالطلاب، أكد البروتوكول أنه سيتم توفير الدعم الأكاديمى لهم في مشاريعهم العلمية من خلال المعيدين بكلية الهندسة، إلى جانب إتاحة الفرصة لهم للزيارات الميدانية للكلية وخلال الفترة الصيفية سيتم تدريبهم بكلية الهندسة.

توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي

يأتي البروتوكول في إطار توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالاهتمام بالتعليم ودفع عجلة التطور في البحث العلمي، وتفعيلاً لدور الجامعة في دعم التعليم قبل الجامعي تماشياً مع الاستراتيجية القومية للعلوم والتكنولوجيا والابتكار 2030.