السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مستند.. عودة الإجازات الاستثنائية والتناوب بتعليم البحيرة

كشكول

حددت مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، ضوابط الحضور بالمنشآت التعليمية وقواعد تشغيل نظام تناوب حضور العاملين بديوان المديرية ودواوين الإدارات التعليمية، وشددت على ضرورة تنفيذ الآتي:
_ بالنسبة للمدارس التي تعمل بنظام  6 أيام في الأسبوع أثناء انتظام الدراسة خلال العام الدراسي 2020/2021، يتم الرجوع إلى تشغيل  بنظام ال5 أيام أسبوعياً خلال العطلة الصيفية، مع اعتبار يومي الجمعة والسبت عطلة أسبوعيا، وفقا لقرار اللواء محافظ البحيرة، رقم 961 لسنة 2020، ويستثني من ذلك، المدارس التي تجرى بها أعمال الامتحانات.

_ بالنسبة الإجازات الاستثنائية يتم الالتزام بما ورد بقرار رئيس مجلس الوزراء رقم 719 لسنة 2020، فيما عدا أعمال الامتحانات.
وفي السياق ذاته، شددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة انتشار وتفشي كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا المستجد، الذي يجتاح مصر والعالم منذ مطلع العام الماضي.
يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم، على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية، من كورونا التي تتعرض مصر خلال هذة الفترة لموجته الثالثة.

جدير بالذكر أن مديرية التربية والتعليم بمحافظة البحيرة، تستعد لعقد امتحانات شهادة اتمام الدراسة بالتعليم الاساسي " الشهادة الإعدادية" للعام الدراسي الحالي 2020/2021، مطلع شهر يونيو المقبل.
وتعقد امتحانات الشهادة الإعدادية في لجان مدرسية مراقبة، ومؤمنة بالاجراءات الاحترازية المشددة لحماية الطلاب والقائمين على المنظومة الامتحانية من فيروس كوفيد19 المعروف باسم كورونا.