الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعليم الجيزة: الانتهاء من وضع اسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي

كشكول

قال ناصر شعبان مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية، إنه تم الانتهاء من وضع اسئلة امتحانات الصف الثالث الإعدادي، المقرر انطلاقها بداية يونيو المقبل وسط اجراءات امنية واحترازية مشددة.

وأكد شعبان، في تصريح خاص، ان اسئلة امتحانات الصف الثالث الاعدادي من منهج شهور مارس وابريل ومايو بالفصل الدراسي الثاني.

وشدد مدير إدارة جنوب الجيزة التعليمية،  أنه أصدر تعليمات للمدارس بإعلان أسماء الطلاب الذين سيتم دخولهم الامتحان التكميلي من صفوف النقل من الرابع الابتدائي للثاني الإعدادي والصفين الأول والثاني الثانوي، عن طريق تعليقهم اسماءهم فى مكان واضح بفناء المدارس، أو نزولها على صفحات المدارس بموقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك.

وأكد شعبان، أنه سيتم عقد الامتحان التكميلي لصفوف النقل، بداية من 18 مايو الجاري عقب العودة من إجازة عيد الفطر المبارك، وتابع أنه سيكون امتحان منفصل لكل مادة على حده وليس مجمع متعدد التخصصات، معللا ذلك فى وجود حالات نزول الطالب فى أحد المواد وليس جميعها.

جدير بالذكر، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أعلنت الضوابط العامة لإنهاء الفصل الدراسي الثاني 2020/ 2021 لجميع صفوف النقل بالتعليم الأساسي والثانوي العام ولجميع فئات التعليم العام، في إطار الحرص على مصلحة أبنائنا الطلاب، وتعقد امتحانات جميع المواد التي لا تضاف للمجموع من المنزل لجميع الصفوف من الصف الرابع الابتدائي وحتى الصف الثاني الثانوي، وكذا طلاب شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسي، وتتولى المدرسة إعدادها تحت إشراف الإدارة التعليمية.

وأنهى الطلاب الامتحانات في ظل الظروف الحالية تحت مراقبة على الإجراءات الاحترازية التي تفرضها الدولة، لمنع انتشار فيروس كورونا وسط المواطنين.

وسوف يحاسب الطالب على النتيجة التي يقوم بالحصول عليها في هذا الفصل الدراسي، وحتى يتمكن من النجاح في المادة عليه أن يجتاز مجموعة في المادة النصف لكي يعتبر نجاحا، وفي حال عدم الحصول على المجموع المطلوب في النتيجة يجب عليه أداء امتحان تكميلي والذي يقام في شهر مايو.

وقررت وزارة التربية والتعليم جعل امتحانات شهر أبريل ورقية للصفين الأول والثاني الثانوي، وليست إلكترونية، وقد نبهت الوزارة بأن هذا الاختبار هو الذي سوف يتم محاسبة الطلاب عليه.