الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«كشك» تهنئ الرئيس السيسي وقيادات «التعليم» بمناسبة عيد الفطر

كشكول

هنأت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، ورئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي ،لواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وللدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بعيد الفطر المبارك.


وأكدت وكيل الوزارة ، أنها تتقدم بأصدق التهاني المباركة بمناسبة عيد الفطر المبارك ، أعاده الله على مصر والأمة العربية والإسلامية بالخير والأمان داعية المولي عز وجل أن يحفظ مصرنا الغالية وشعبها ،ويدوم علين الأمن والاستقرار والازدهار والتقدم،ويحفظ الله مصر من كل مكروه وسوء.
تجدر الاشارة، إلى أن المديريات التعليمية بدأت في إعلان جداول امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2020/2021، التى من المقرر أن تعقد في شهر يونيو المقبل، وسط اجراءات احترازية مشددة بسبب الظروف الاستثنائية الطارئة التى تمر بها البلاد من جائحة فيروس كورونا.



وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف حقيقة المنشور المتداول بشأن حذف بعض الأجزاء من منهج الشهادة الاعدادية.

حيث أكد وزير التربية والتعليم، في تصريحات صحفية عبر أحد مجموعات أولياء الامور على واتس أب، أن المنشور المتداول عن حذف أجزاء من منهج الشهادة الإعدادية غير صحيح إطلاقا ويخص طلبة الشهادة الاعدادية بالعام الماضي .

وأوضح الدكتور طارق شوقي، أنه لا يوجد إلغاء أو حذف بالمناهج للشهادة الاعدادية هذا العام لأن اكتمال المناهج ضروري لأنها مترابطة ووفرنا الوسائل والمصادر للدراسة. 

ولفت الوزير إلى أن هذه الاجزاء من المناهج صغيره ولا تحتمل أي حذف، مؤكدا أنه لا يوجد سبب واحد لحذف أى مناهج و مطالبات حذف وتخفيف المناهج تسيء لمفهوم التعليم ككل، موضحا أن طلاب الشهادة الاعدادية سيؤدون امتحان الترم الثاني فى منهج الفصل الدراسي الثاني .