الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

امتحانات الثانوية العامة 2021.. تعرف على آخر الاستعدادات

كشكول

تستأنف وزارة التربية والتعليم، استعدادتها لـ امتحانات الثانوية العامة 2021 عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

عيد الفطر

وتعقد وزارة التعليم بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، الامتحانات التجريبية الثانية للطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية التي ستنطلق رسميا يوم ٤ يوليو القادم، أيام 23 ،25، 27 .

 امتحانات الثانوية العامة 2021

اللجان

وتنظم الوزارة، التجربة الثانية داخل الفصول في المدارس المجهزة بالبنية التحتية بشبكات الإنترنت حيث يتضمن الامتحان أسئلة في الوحدتين الأولى والثانية لكل مادة، ولكل امتحان مدة زمنية لا تتجاوز الساعة.

وتستهدف التجربة الإلكترونية الثانية علاج السلبيات التي ظهرت في التجربة الأولي في شهر أبريل الماضي، وتدريب الطلاب على استخدام التابلت.

 امتحانات الثانوية العامة 2021

التابلت

وفي ذات السياق، أكدت الوزارة أن امتحانات مايو التجريبية ستعقد إلكترونية وستستهدف كل طلاب الثانوية العامة الذين معهم أجهزة تابلت سواء في كانوا في مدارس خاصة او حكومية، وستُعقد امتحانات المواد التي لا تضاف للمجموع لطلاب الثانوية العامة من المنزل أسوة بالعام الماضي.

الضوابط

كما تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى بعد إجازة عيد الفطر المبارك ضوابط امتحانات الثانوية العامة التى ستعقد فى 4 يوليو 2021 بنظام الكتاب المفتوح "أوبن بوك".

يذكر أن طلاب الثانوية العامة سيؤدون الامتحانات  في التجربة الثانية من خلال التابلت الموجود عليه نسخة من كتاب المدرسة، وعدد هائل من المصادر الاخرى على منصة ادارة التعلم، ومسموح للطلاب اصطحاب نسخة ورقية من كتاب المدرسة الاصلي داخل لجان الامتحانات أو نسخة مصورة او مطبوعة منه، ولكن بدون الكتابة عليها بأى شكل.

اقرأ أيضا:

«شوقي» يوجه طلاب الشهادة الإعدادية لمذاكرة هذا الدرس

ننشر جداول امتحانات نهاية العام للثانوية الأزهرية

مستند.. عودة الإجازات الاستثنائية والتناوب بتعليم البحيرة

توصيات مسلسل "ولاد ناس" لإصلاح المنظومة التعليمية

طلاب المنازل

وبالنسبة لطلاب الثانوية العامة الذين لا يملكون تابلت مثل طلاب المنازل والإعادة، يمكنهم دخول لجان امتحانات الثانوية العامة بنسخة ورقية من كتاب المدرسة الأصلي أو نسخة مصورة او مطبوعة منه، ولكن بدون الكتابة عليها بأي شكل.