الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

نائب وزير التعليم يكرم المعلم المصاب في واقعة "طالبتي الكاتر" بالمعادي

كشكول

كرم نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، الدكتور رضا حجازي المعلم المصاب بمدرسة السيدة رقية التجارية بنات؛ وائل سيد محمد علي، الذي أصيب إصابة استدعت خضوعه لإجراء عملية جراحية له، بعد أن تدخل لفض "خناقة بـ السلاح الأبيض داخل المدرسة" بين طالبتين مقيدتين بنظام العمال في المدرسة؛ خلال الأسبوع الماضي.

موقف نبيل

ومن جانبه، أشاد «حجازي» بالمعلم، الذي  قام بدوره على أكمل وجه هو وزملاؤه وحافظوا على طالبات المدرسة، متقدماً له بالشكر والتكريم على موقفه النبيل؛ وأن ما حدث داخل مدرسة السيدة رقية التجارية في المعادي أمر غير مقبول، وهو فعل مستهجن من الطالبتين،  ويؤكد أن هناك خللاً لابد من علاجه بشكل عاجل وسريع؛ مشيراً إلى أن ما فعله وائل سيد رد فعل طبيعي لكن من يدرك حجم مسئولياته داخل المدرسة وكونه قدوة لطلابه.


يُذكر أن مدرسة السيدة رقية التجارية بنات، شهدت نشوب مشاجرة بين طالبتين مقيدتين بنظام العمال؛ وفتحت وزارة التربية والتعليم تحقيقاً موسعاً حول الحادث.

المشاجرة

يُذكر أن مدرسة السيدة رقية التجارية بنات، شهدت نشوب مشاجرة بين طالبتين مقيدتين بنظام العمال؛ وفتحت وزارة التربية والتعليم تحقيقاً موسعاً حول الحادث للتحقيق في الواقعة وللوقوف على ملابسات الحادث.

وتبين للجنة التحقيق الآتي:

- أثناء خروج الطالبات من الامتحان صباح اليوم قامت الطالبة (ه.م) بالاعتداء على زميلتها الطالبة (ه.ع) بآلة حادة (Cutter) وعند محاولة أحد الإداريين بالمدرسة التدخل لفض المشاجرة قامت الطالبة المعتدية بالاعتداء عليه بقطع فى وتر اليد وتم الذهاب به إلى المستشفى لاسعافه هو والطالبة المعتدى عليها ولازالوا محتجزين بالمستشفى.

- وبناء عليه تم إستدعاء الطالبة المعتدية من قبل الشرطة لاستجوابها وتم اصطحابها إلى قسم شرطة المعادى والموضوع قيد التحقيق بالنيابة .

كما قررت الوزارة التالي:

- فصل الطالبتين من الدراسة.

- نقل مدير المدرسة لحين انتهاء التحقيقات.