الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

حقيقة جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 المنتشر على مواقع التواصل

 امتحانات الثانوية
امتحانات الثانوية العامة 2021

نفت وزارة التربية والتعليم صحة جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 المتداولة علي عدد من صفخات التواصل الاجتماعي للعام الدراسي 2020/2021.

 جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

وأكدت مصادر بالوزارة لـ كشكول، أن الإدارة العامة للامتحانات بوزارة التربية والتعليم لم تصدر حتى الآن آي جداول لامتحانات الثانوية العامة هذا العام، باستثناء التأكيد على أن الاختبارات سوف تنطلق يوم 4 يوليو القادم.

 جدول امتحانات الثانوية العامة 2021

وأضافت، أن جداول الامتحانات المقترحة سوف يتم استطلاع رآى اتحاد طلاب مدارس مصر المنتخب، بغرض الوصول إلى أكبر درجة من التوافق على ترتيب المواد بين طلاب شعب الثانوية العامة الثانوية هذا العام.


يذكر أن وزارة التربية والتعليم، سوف تستأنف استعدادتها لامتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2021، عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وفي السياق ذاته، تعقد وزارة التعليم بعد انتهاء إجازة عيد الفطر، الامتحانات التجريبية الثانية للطلاب المتقدمين لاداء امتحانات الثانوية التي ستنطلق رسميا يوم ٤ يوليو القادم، عقب إجازة عيد الفطر المبارك أيام 23 ،25، 27 .

تنظم الوزارة التجربة الثانية داخل الفصول في المدارس المجهزة بالبنية التحتية بشبكات الإنترنت، حيث يتضمن الامتحان أسئلة في الوحدتين الأولى والثانية لكل مادة، ولكل امتحان مدة زمنية لا تتجاوز الساعة.

وتستهدف التجربة الالكترونية الثانية علاج السلبيات التي ظهرت في التجربة الأولي في شهر أبريل الماضي، و تريب الطلاب علي استخدام التابلت.

اقرأ أيضا:

«شوقي» يوجه طلاب الشهادة الإعدادية لمذاكرة هذا الدرس

ننشر جداول امتحانات نهاية العام للثانوية الأزهرية

مستند.. عودة الإجازات الاستثنائية والتناوب بتعليم البحيرة

توصيات مسلسل "ولاد ناس" لإصلاح المنظومة التعليمية

التابلت

وأكدت الوزارة أن امتحانات مايو التجريبية ستعقد إلكترونية وستستهدف كل طلاب الثانوية العامة الذين معهم أجهزة تابلت سواء كانوا في مدارس خاصة أو حكومية.