الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم»: المديريات انتهت من وضع أسئلة الشهادة الإعدادية

كشكول

أكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم،  أن المديريات التعليمية انتهت من وضع أسئلة الامتحانات لجميع المواد "الشهادة الإعدادية"، للعام الدراسي 2020/2021.

 وأشار إلى  أنه سيتم عقد امتحانات المواد خارج المجموع لطلاب الشهادة الإعدادية في المنزل قبل عقد امتحانات المواد الأساسية، لافتا إلى أن جميع أسئلة الامتحانات ستكون بسيطة وبعيدة عن التعقيد.

ولفت إلى أنَّ هناك تعليمات لجميع المديريات التعليمية بمختلف محافظات الجمهورية، بإلزام جميع الطلاب والمعلمين والمراقبين والمشرفين ورؤساء اللجان، بارتداء الكمامات الطبية داخل اللجان الامتحانية، وعدم نزعها طوال ساعات الامتحان، للحفاظ على أرواحهم وسلامتهم من الأمراض المعدية بشكل عام وفيروس كورونا بشكل خاص.
وأضاف أن أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية لن تخرج عن المنهج، مؤكدا أنَّ امتحانات الشهادة الإعدادية ستعقد مطلع يونيو المقبل ورقيا بلجان مدرسية مراقبة، ولن تؤجل الامتحانات بسبب كورونا.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، قد وجه نصيحة لطلاب الشهادة الإعدادية، شدد خلالها على ضرورة الاهتمام بالمذاكرة والاستعداد لامتحانات نهاية العام الدراسي، وخاصة أن الوزارة حريصة على مستقبل أبنائها الطلاب، وأنَّها نجحت في تسيير العام الدراسي الحالي رغم الصعوبات والتحديات الناتجة عن فيروس كورونا.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة الالتزام بتطبيق الاجراءات الاحترازية اللازمة للوقاية من كوفيد19 المعروف باسم كورونا، يأتي ذلك في إطار الخرص على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين وجميع العاملين بالمنظومة التعليمية من الموجة الثالثة لفيروس كورونا.