رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

ننشر استعدادات التعليم للـ«بروفة» التجريبية الثانية لامتحانات الثانوية العامة

الخميس 13/مايو/2021 - 01:55 م
كشكول
محمد القناوي
طباعة
Advertisements

تواصل وزارة التربية والتعليم والتعليم، استعداداتها  لعقد الامتحانات التجريبية الإلكترونية الثانية لطلاب الثانوية العامة، المقرر لها في شهر مايو الجاري عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

ووجهت الوزارة جميع المدارس الثانوية بضرورة عدم فصل "سيرفرات" النت نهائياً خلال فترة الإجازات، مشيرة إلى أن الامتحانات التجريبية سيتم اجراؤها بداية من يوم الاحد الموافق 23 مايو ثم الثلاثاء وأخيرا الخميس. 

الإجراءات الاحترازية

وشدد الوزارة علي تعقيم و تطهير المدارس قبل استقبال الطلاب لاداء الامتحانات التجريبية الثانية، مع تطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان. 

الجدول

ويؤدي الطلاب الامتحانات مجمعة يوم الاحد في اللغة العربية واللغة الانجليزية واللغة الثانية على فترات ليكون الامتحان في الوحدة الأولى والثانية لكل مادة، أما الثلاثاء فيؤدي الطلاب الامتحان في المواد التاريخ والفيزياء، وعلم النفس، والأحياء، والرياضيات البحتة، وأخيرا الخميس  يؤدي الطلاب الامتحان في مواد الجغرافيا، الكيمياء والفلسفة والمنطق، والجيولوجيا ، والرياضيات التطبيقية.


وزير التعليم

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي،  أن الامتحانات التجريبية الثانية بشهر مايو هي امتحانات بلا درجات، ومجمعة على التابلت للمواد الدراسية، ويتم الدخول بأكواد مختلفة، وهي قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة.

الشبكات

وأشار إلى أن امتحانات مايو تهدف لاختبار الشبكات وإطلاع  الطلاب على نوعية الأسئلة، مشدداً أن الاختبارات استرشادية، مضيفا أن التجربة الاخيرة في شهر يونيو، سوف تكون محاكاة حقيقة.

يذكر أن وزارة التربية و التعليم، أنهت العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لجميع الصفوف الدراسية في مراحل التعليم ما قبل الجامعي، باستثناء طلاب الشهادات التي تضم طلاب الصف الثالث الإعدادي والثانوية العامة والدبلومات الفنية.

Advertisements
ads
Advertisements