الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» تشدد على ضرورة اتباع إجراءات كورونا قبل امتحانات الإعدادية

كشكول

شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع مديري مديريات التعليم، بمستوي الجمهورية، بضرورة التشديد على المدارس الإعدادية على تعقيم و تطهير المدارس قبل استقبال الطلاب لأداء امتحان الشهادة الإعدادية، بداية من شهر يونيو المقبل.

وشددت الوزارة على ضرورة تطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان.

موعد إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية

وحددت، موعد إجراء امتحانات الشهادة الإعدادية في أول يونيو القادم.

ويجري داخل المدارس في لجان مراقبة ومؤمنة جيدا للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من الإصابة بكورونا، على أن يعقد الامتحان ورقيا في كل مادة بمفردها وليست امتحانات مجمعة، بحيث يكون ورقة إجابة منفصلة عن ورقة الأسئلة.

كما تم التشديد، على الزام واضعي الامتحانات بوضع الاسئلة الامتحانية في منهج الفصل الدراسي الثاني فقط، بحيث تكون الأسئلة مباشرة والإجابة عنها واضحة لا تحمل أي تعجيز أو ألغاز او تعقيدات للطلاب.

وستكون الدرجة العظمى لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية هي 280 درجة لجميع المواد التي تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي الحالي 2020/2021.

ارتداء الكمامات

وشددت الوزارة على الزام جميع المشاركين في أعمال الامتحانات سواء طلاب أو مراقبين وملاحظين بارتداء الكمامات، وضرورة توفير أجهزة لقياس درجة الحرارة للطلاب وجميع العاملين بالمدرسة قبل السماح لهم  بدخول المدارس او اللجان الامتحانية، وتجهيز غرفة عزل وطبيب زائر داخل المدارس او اللجان الامتحانية  لاتخاذ اللازم في حالة الضرورة أو اكتشاف أي حالة كورونا بين صفوف الطلاب أو المعلمين .

يذكر أن وزارة التربية و التعليم، أنهت العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لجميع الصفوف الدراسية في مراحل التعليم ما قبل الجامعي، باستثناء طلاب الشهادات التي تضم طلاب الصف الثالث الإعدادي والثانوية العامة والدبلومات الفنية.