الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

لطلاب السادس الابتدائي.. تعرف على مفهوم النتح عند النباتات

كشكول

أوضحت القناة التعليمية مدرستنا، أنه من الخصائص المميزة للكائنات الحية القيام بعملية الإخراج، و التى تسمى فى عالم النبات عملية النتح.

أشارت القناة التعليمية مدرستنا، إلى أن طلاب "الصف السادس الإبتدائى" يمكنهم التعرف على مفهوم عملية النتح عند النباتات من خلال التجربة التالية، من درس " امتصاص و انتقال الماء و الاملاح المعدنية فى النبات" فى مادة "العلوم".

وأكدت أنه في حال فات طلاب الصف السادس الابتدائي، أي درس، يمكنهم زيارة قناة مدرستنا  على اليوتيوب ومتابعة كل الدروس بتقنية الـ HD من اللينك:
https://www.youtube.com/channel/UCnxju7_Ug6VbC6en6tBL6Aw


تجدر الاشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كانت قد أعلنت خلال للكتاب الدورى رقم 10 أن تكون نهاية شهر أبريل الماضي هي نهاية العام الدراسي لسنوات النقل من رياض الأطفال حتي الصف الثاني الثانوي باستثناء الشهادتين الإعدادية والثانوية. 
وعقدت وزارة التربية والتعليم، امتحانات شهر أبريل الماضي في أيام ٢٦، ٢٧، ٢٨ وبعد نهايتها بدأت الإجازة الصيفية للسنوات من رياض الأطفال حتى الصف الثاني الإعدادي وكذلك الصفين الأول والثاني الثانوي.

وأشارت الوزارة إلى أن منهج شهر مايو للإطلاع، موضحة أن الطلاب استكملوا القدر الأكبر من المناهج المقررة، وأتموا قدرًا مناسبًا من التقييم للمرور إلى العام الدراسي الأعلى.
ومن ناحية آخر، قررت وزارة التربية والتعليم عقد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية خلال شهرى يونيو ويوليو، مؤكده أنها تبذل كل الجهود لاتمام امتحانات الشهادتين بيسر وبإجراءات تأمينية واحترازية للحفاظ على تكافؤ الفرص وعلى صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والإداريين.