الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

جامعة سوهاج تُحدد موعد استقبال الطلاب بالمدن الجامعية

كشكول

أعلنت جامعة سوهاج، برئاسة الدكتور أحمد عزيز، عن فتح مدنها الجامعية أمام الطلبة والطالبات، ابتداء من الجمعة المقبل الموافق ٢١ مايو ٢٠٢١.

يأتي ذلك في إطار الاستعداد لاستكمال العام الدراسي الحالي 2020 - 2021، والاستعداد لبدء الامتحانات بالتيرم الثاني من العام الجامعي الحالي.

موعد الامتحانات:

كان المجلس الأعلى للجامعات برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد أعلن بدء امتحانات التيرم الثاني، أول شهر يونيو المقبل وحتى 30 يونيو، وسط إجراءات احترازية مشددة للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد.

الإجراءات الاحترازية:

وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية والصحية داخل الجامعات وأثناء الامتحانات، منها ارتداء الكمامات وقياس درجة الحرارة قبل دخول الجامعة، وغلق أماكن التجمعات للطلاب، ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي بين الطلاب داخل لجان الامتحانات.

التعليم أون لاين:

وتواصل الجامعات، بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك، استكمال العام الدراسي بنظام التعليم الهجين، الذي يجمع بين التعليم عن بُعد والتعليم وجها لوجها، للحد من الكثافة الطلابية داخل الجامعات، والتوسع في نظام التعليم "أون لاين"، وفقا لما وجه به وزير التعليم العالي والبحث العلمي.