رئيس التحرير
شيماء جلال
Advertisements

«مجاهد» يكشف لكشكول حقيقة جداول امتحانات الدبلومات المتداولة

الجمعة 14/مايو/2021 - 09:29 م
كشكول
شيماء منصور
طباعة
Advertisements
أوضح الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفني، أن جداول امتحانات الدبلومات لم يتم اعتمادها حتي الآن من الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وأضاف الدكتور محمد مجاهد، خلال تصريح خاص لكشكول، أن جدول امتحانات الدبلومات الفنية المتداول غير معتمد لذلك فهو غير صحيح.

تجدر الاشارة، إلى أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أن آخر موعد للتقديم لوظائف المعلمين والإداريين للالتحاق الشاغرة بمجموعة فولكس فاجن للتكنولوجيا التطبيقية المتخصصة بصيانة وإصلاح السيارات بحي الأسمرات، هي 20 مايو 2021.

وذلك عبر الرابط التالي: http://tawzef.emis.gov.eg

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم توفير العديد من المميزات لمن تنطبق عليهم الشروط ويتم اختيارهم للعمل بالمدرسة مثل الحوافز المعنوية والمادية المرتبطة بالأداء والتدريبات التقنية عالية الجودة.
وشددت وزارة التربية والتعليم، على ضرورة اجتياز المتقدمين للمقابلات الشخصية التي ستعقد بالوزارة فور غلق باب التقديم، وسيتم التعامل مع الناجحين بنظام الندب من جهة العمل إلى المدرسة.

ولفتت الوزارة، إلى أن  المنهج يتكون من ثلاثة محاور دراسية أساسية وهى: العلوم الأساسية والثقافية، والعلوم الفنية في مجال التخصص، والتدريب العملي، وسيتم تطبيق مناهج دراسية وضعت وفق أحدث النظم العالمية وقائمة على نظام الجدارات بها.
وتسعى الوزارة  لزيادة عدد مدارس التكنولوجيا التطبيقية بمختلف المحافظات لإتاحة الفرص للطلاب والمعلمين من مختلف أنحاء الجمهورية للالتحاق بها، وسيتم الإعلان قريبًا عن فتح باب التقديم للمعلمين والإداريين للالتحاق بأول مدرسة تكنولوجيا تطبيقية بمحافظة الإسكندرية.


Advertisements
ads
Advertisements