السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر شروط وخطوات فتح باب التقدم الإلكتروني أمام الطلاب للالتحاق بالمدارس الحكومية

كشكول

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني موعد فتح باب التقدم الإلكتروني للتقدم للالتحاق بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية والرسمية لغات.

حيث أنه من المعتاد سنويا أن يتم فتح باب التقدم أمام الطلاب للالتحاق بمرحلتي رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي بالمدارس الحكومية أو الرسمية لغات " التجريبية "، بداية من يونيو المقبل عبر الرابط الإلكتروني لكل مديرية تعليمية، ويتاح لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة، وذلك من خلال تسجيل الدخول بالرقم القومي الخاص بالطفل المتقدم.

واشترطت الوزارة، الالتحاق بالمدارس الحكومية والرسمية لغات تتمثل في أن يكون سن الطفل المتقدم لمرحلة رياض الاطفالkg1  من 4 سنوات حتى 6 سنوات إلا يوم ، علي أن يكون حساب السن للأطفال المتقدمين لرياض الأطفال في المدارس الرسمية (العربي واللغات) من أول أكتوبر 2021.

كما يشترط تقديم شهادة الميلاد الأصلية عند التقديم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال ضمن ملف الطفل أو شهادة ميلاد كمبيوتر، وإقرار من ولي الأمر يفيد بأنه يقبل قرار تنسيق الأطفال وفق السن بمعرفة لجنة القبول، وسداد المصروفات المقررة كاملة على الطفل بعد ظهور نتيجة التنسيق خلال 15 يوما، وإلا يعتبر عدم السداد اعتذارا من ولي الأمر عن عدم الاستمرار في الإجراءات وعلى المدرسة إحلال التالي من قائمة الانتظار وفق الترتيب المعتمد بمعرفة المديرية.

على أن تلتزم كل إدارة تعليمية بأن يقتصر القبول على الأطفال المقيمين بدائرة الحي أو المركز بشرط تقديم المستند الدال على ذلك، وتخطر جميع اولياء امور الطلاب  بهذه الشروط قبل موعد التقديم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال،  مع  العلم أنه على ولي الأمر اصطحاب الطفل في وقت التقديم في المدرسة لعرضه على لجنة القبول للتأكد من مطابقته للشروط بالنسبة للسن والحالة الصحية العامة.

 
وننشر طريقة التقديم في الصف الأول الابتدائي 2021 – 2022 على الأنترنت وتسجيل اسم الطفل في الصف الأول جميع المحافظات: 

١_ يتم الدخول على رابط تسجيل والتقديم في المدارس لجميع المحافظات المصرية وعبر موقع وزارة التربية والتعليم.

http://parent.emis.gov.eg/date_pers.aspx

٢– حيث يقوم ولي الأمر باستيفاء استمارة التقديم على الموقع الإلكتروني، بحيث يتم تسجيل الدخول عليها من خلال كتابة الرقم القومي للطفل والذي يمكن الحصول عليه في أعلى شهادة الميلاد كمبيوتر.

٣– ثم يقوم ولي الأمر بتحديد سنة ميلاد والشهر واليوم ومحافظة الميلاد والنوع.

٤– وبعد ذلك تفتح أمام ولي الامر استمارة التقديم تحتوي على كافة البيانات الأساسية الخاصة بالتلميذ.

٥– مع العلم أنه متاح لولي الأمر تسجيل رغبات التقدم لأكثر من مدرسة كذلك تعديل بعض البيانات واختيار أسم المدرسة المطلوب ألحاق التلميذ بها وبعد الانتهاء يجب طباعة استمارة التقديم والاحتفاظ بها.

٦– وبعد التسجيل يتم شراء ملف التقديم بالصف الأول الابتدائي لعام 2022/2021 من المدرسة أو الإدارة التعليمية مع ضرورة أن يكون مستوفي الدمغات المطلوبة للملف.

٧– أيضا على ولي الأمر شراء بطاقة التأمين الصحي ووضعها في ملف الالتحاق بالصف الأول الابتدائي.

٨– بعد إعلان نتيجة التقديم يتم الذهاب مع الطفل والملف للمدرسة للتقديم حسب المواعيد الموضحة لكل مدرسة .