الأربعاء 24 أبريل 2024 الموافق 15 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"مصدر بالتعليم" يعلن موعد إعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة

كشكول

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن الوزارة ستقون بإعلان أرقام جلوس طلاب الثانوية العامة، أول يونيو القادم وذلك بعد الانتهاء من مراجعة كافة الإستمارات الإلكترونية الخاصة بتقديم الطلاب للتقدم للامتحانات، ومعرفة عدد الطلاب في كل شعبه من الشعب الثلاثة.
 
ومن المقرر أن تعقد وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الامتحانات التجريبية الإلكترونية الثانية لطلاب الثانوية العامة، في شهر مايو الجاري عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وشددت الوزارة علي تعقيم و تطهير المدارس قبل استقبال الطلاب لاداء الامتحانات التجريبية الثانية، مع تطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان.

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات التجريبية الثانية بشهر مايو هي امتحانات بلا درجات، ومجمعة على التابلت للمواد الدراسية، وستكون على الوحدة الأولى والثانية في كل مادة، ويتم الدخول بأكواد مختلفة، وهي قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة.


وأشار إلى أن امتحانات مايو تهدف لاختبار الشبكات وإطلاع  الطلاب على نوعية الأسئلة، مشدداً أن الاختبارات استرشادية، مضيفا أن التجربة الاخيرة في شهر يونيو، سوف تكون محاكاة حقيقة.

جدير بالذكر ، أم تعقد وزارة التربية والتعليم و التعليم الفني، امتحانات الثانوية العامة المقرر في 4 يوليو المقبل، الكترونيا عبر اجهزة التابلت، لأول مرة في تاريخها، بلجان مؤمنة بالمدارس وسط إجراءات أمنية واحترازية مشددة، حفاظا على الطلاب والقائمين على العملية الامتحانية من انتشار فيروس كورونا المستجد.