الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مفاجأة سارة لطلاب الشهادة الإعدادية بشأن امتحانات نهاية العام الدراسي

كشكول

قال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه سيتم وضع أسئلة امتحانات الشهادة الإعدادية بامتحانات نهاية العام الدراسي 2020/2021، بنظام الأسئلة المباشرة التي تتضمن السهولة، والإجابة عنها واضحة لا تحمل أي تعجيز أو ألغاز أو تعقيدات للطلاب، مراعاة لظروف الطلاب في ظل هذه السنة الاستثنائية.

وأضاف المصدر في تصريحات خاصة، أنه تم التشديد، على الزام واضعي الامتحانات بوضع الأسئلة الامتحانية في منهج الفصل الدراسي الثاني فقط. 

وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على جميع مديري مديريات التعليم، بمستوي الجمهورية، على ضرورة التشديد علي المدارس الإعدادية، على تعقيم و تطهير المدارس قبل استقبال الطلاب، لاداء امتحان الشهادة الإعدادية.

 كما شددت الوزارة أيضا على ضرورة تطبيق كافه الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب داخل اللجان الامتحانيه.

وتجري امتحانات الشهادة الإعدادية داخل المدارس في لجان مراقبة ومؤمنة جيدا للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس كورونا.

وأكدت وزارة التربية والتعليم أنه سيتم عقد امتحان طلاب الشهادة الإعدادية ورقيا في كل مادة بمفردها وليست امتحانات مجمعة، بحيث يكون ورقة إجابة منفصلة عن ورقة الأسئلة.

وستكون الدرجة العظمى لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية هي 280 درجة لجميع المواد التي تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي الحالي 2020/2021.

وشددت الوزارة على الزام جميع المشاركين في أعمال الامتحانات سواء طلاب أو مراقبين وملاحظين  بارتداء الكمامات، وضرورة توفير أجهزة لقياس درجة الحرارة للطلاب وجميع العاملين بالمدرسة قبل السماح لهم  بدخول المدارس او اللجان الامتحانية، و تجهيز غرفة عزل وطبيب زائر داخل المدارس او اللجان الامتحانية  لاتخاذ اللازم في حالة الضرورة أو اكتشاف أي حالة كورونا بين صفوف الطلاب أو المعلمين.

كان قد نفى المركز الاعلامي لرئاسة الوزراء، اليوم السبت، صحة ما انتشر في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي من أنباء بشأن  صدور قرار بوضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول في امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الشهادة الإعدادية.

وقال المركز الإعلامي لمجلس الوزراء في بيان له اليوم، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لصدور قرار بوضع أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول في امتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب الشهادة الإعدادية، ولم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.

وأوضحت وزارة التعليم، أن أسئلة امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادة الإعدادية ستكون من مقررات الفصل الدراسي الثاني، ولن تتضمن أي أسئلة من مقررات الفصل الدراسي الأول، مُشيرةً إلى أنه من المقرر عقد امتحانات الشهادة الإعدادية في شهر يونيو المقبل، مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية المشددة ضد فيروس كورونا.