السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مستشار وزير التعليم: امتحانات الثانوية لطلاب المنازل والراسبين والسجون والمستشفيات «ورقية»

كشكول

كشفت مستشارة وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتورة دينا البرعي، أن وزارة التربية والتعليم حسمت شكل امتحانات الثانوية العامة 2021 لطلاب لطلاب المنازل والراسبين وطلاب السجون والطلاب المرضي بالمستشفيات، والمؤجلين أو مقسمين مواد ثانوية عن العام الماضي، والمقرر لهم أن تبدأ الامتحانات لهم يوم 4 يوليو القادم.

عقد الامتحانات ورقيًا

وتابعت، في تصريحات لـ"كشكول"، أنه تقرر أن تكون الامتحانات للطلاب المنازل والراسبين والمستشفيات ورقية بنظام الاختيار من بين المتعدد، عن طريق قيام الطلاب بتظليل الاجابات الصحيحة.

الاختبارات الإلكترونية

وأوضحت أن الوزارة استقرت علي هذا القرار وسوف تعلنه بشكل رسمي خلال الأيام القادمة، لضمان تحقيق العدالة بالنسبة لتلك الفئة من الطلاب والبالغ عددها 100 ألف طالب وطالبة تقريبا، الذي لم يتدربوا علي شكل الاختبارات الإلكترونية بعكس زملائهم من طلاب الانتظام الذين تدربوا خلال العامين الماضيين على شكل تلك الامتحانات.


التنسيق

وكانت مشكلة تلك الفئات من الطلاب قد شهدت حالة من الجدل خلال الفترة الماضية بسبب تصريحات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم، التي وعد هؤلاء الطلاب العام الماضي بإجراء امتحانات ورقية، ثم تراجع، مبررآ هذا في أنه لايجوز عقد امتحان الثانوية العامة بنظامين امتحانات الكترونيا وورقيا للصف الثالث الثانوي في عام واحد، وأن ذلك لا يضمن تكافؤ الفرص بين الطلاب عند التقييم ودخول تنسيق قبول الجامعات، وقال الوزير حينها: "لا يمكن عقد امتحانات بأنظمة مختلفة لدفعة الثانوية العامة لان هذا سيصعب تنسيق الجامعات".

الكنترولات

يذكر أن كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة وأسيوط والمنصورة والاسكندرية، سوف تنتهي من مطابقة الاستمارات الورقية لطلاب المتقدمين لأداء امتحانات الثانوية العامة، بالاستمارات الإلكترونية، وتحديد عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في كل مادة قبل نهاية شهر مايو الجاري 2021.