الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

«التعليم» ترصد بدائل حال سقوط السيستم خلال امتحانات الثانوية العامة 2021

كشكول

استأنفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم، استعدادتها لامتحانات الشهادات للعام الدراسي 2020/2021، التي تشمل امتحانات الثانوية العامة والدبلومات الفنية والشهادة الإعدادية.

الجداول

تعلن الوزارة خلال الأيام القادمة، برئاسة وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، الجداول الرسمية للامتحانات للثانوية العامة، والدبلومات الفنية، ومواعيد امتحانات الدور الثاني.

مشاكل التابلت

وتنتهي الوزارة من وضع الحلول النهائية للتحديات المتوقعة للامتحانات الإلكترنية التي يتم يخوضها طلاب الثانوية العامة بداية من 4 يوليو القادم، حيث كشفت مصادر لـ "كشكول"، أنه تقرر وضع امتحانات ورقية بديلة لطلاب الثانوية العامة النظاميين تستخدم في حالة حدوث آي مشاكل تقنية تواجه الطلاب أثناء الاختبارات كمشكلة سقوط "السيسيتم"، وعدم تمكن الطلاب من  تسلم  الامتحانات على أجهزة التابلت الخاصة لهم.


شكل الأسئلة

كما انتهت الوزارة من الاستقرار على شكل اسئلة امتحانات الثانوية العامة الإلكترونية، حيث تقرر أن تكون جميع الاسئلة بنظام الاختيار من بين المتعدد علي أن يقوم الطلاب باختيار الإجابات الصحيحة من خلال تظليل الاجابة الصحيحة، للامتحانات الإلكترونية لطلاب النظاميين وطلاب المنازل والراسبين والسجون والمستشفيات الذين سيؤدون الاختبار ورقيا.

الكنترولات

يذكر أن كنترولات الثانوية العامة الرئيسية في القاهرة وأسيوط والمنصورة والاسكندرية، سوف تنتهي من مطابقة الاستمارات الورقية لطلاب المتقدمين لاداء امتحانات الثانوية العامة، بالاستمارات الإلكترونية ، وتحديد عدد الطلاب المتقدمين للامتحانات في كل مادة قبل نهاية شهر مايو الجاري 2021.

كورونا

ومن جانبها، تعلن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الايام القادمة عن جداول امتحانات الثانوية العام للعام الدراسي 2020/2021، وضوابط أداء الامتحانات، والإجراءات الاحترازية التي سيتم تطبيقها خلال الاختبارات لوقاية الطلاب والمعلمين من الملاحظين والعاملين بالكنترولات من مخاطر الاصابة بفيروس كورونا، المعروف باسم " كوفيد-19".