الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم: تدريب متكامل للمعلمين على تدريس المناهج الجديدة

كشكول

كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سوف يكون هناك تدريب متكامل بشكل جديد لكافة المعلمين المنوط بهم تدريس المناهج الجديدة لطلاب الصف الرابع الابتدائي، قائلاً: "أن شاء الله قبل العام الدراسي بوقت كافي وندعو الله أن تكون الأوضاع أفضل من ناحية جائحة كورونا".

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم على مطلب أحد أولياء الأمور عبر جروب محبي د.طارق شوقي أحد الجروبات التعليمية، على تطبيق واتس آب، فتسائل ولي الأمر قائلاً ماذا عن المعلمين في مناهج الصف الرابع الابتدائي الجديدة؟.

فرد الوزير، قائلا: "نحن نسابق الزمن (رغم جائحة كورونا) لتاليف ومراجعة وطباعة وتوزيع هذه المناهج الجديدة في كل شئ ولنتذكر أنها تنتج لاول مرة بالكامل وهو عمل ضخم للغاية وباذن الله نبذل ما نستطيع ولا داعي للتحضير بالطريقة القديمة قبل العام الدراسي.

ووجه "شوقي" رسالة لأولياء الأمور، اتركوا الاولاد، لو سمحتم، يتعلمون في المدرسة فقط لأن هذه هي فلسفة النظام الجديد ولا نريد تحويله للعادات القديمة في الحفظ والدروس والدرجات والامتحانات.

وأضاف الوزير، سوف يكون هناك تدريب متكامل بشكل جديد لكافة المعلمين المنوط بهم تدريس هذه المناهج إن شاء الله قبل العام الدراسي بوقت كافي وندعو الله أن تكون الأوضاع أفضل من ناحية جائحة كورونا.

الطلاب الذين الذين يؤدون امتحانا تكميليا

كانت قد حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، فئات الطلاب الذين الذين يؤدون امتحانا تكميليا خلال الشهر الجارى.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أن الطلاب الذين يؤدون الامتحان التكميلى، الذين تخلفوا عن أداء أى من امتحانات شهور مارس وأبريل بالنسبة للطلاب من الرابع الابتدائى وحتى الثانى الإعدادي) أو من تخلف عن امتحان شهر أبريل (بالنسبة للمرحلة الثانوية.

وتابعت الوزارة: "الطلاب الذين من أدوا الامتحان ولم يحصلوا على 25% من الدرجة العظمى للمادة أو 50% من الدرجة النهائية لمجموع الورقة الامتحانية، يعقد لهم امتحان تكميلى فى المناهج المقررة لشهرى مارس وأبريل أو أبريل فقط لطلاب المرحلة الثانوية، بواقع 15 سؤال اختيار من متعدد لكل مادة وفى زمن قدره ساعة ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد فى اليوم الواحد.

وأوضحت الوزارة فى حالة عدم اجتياز الامتحان التكميلي يعقد للطالب امتحان دور ثان في مناهج الفصلين الدراسيين خلال شهر أغسطس.

وضع الأسئلة الخاصة بالامتحان التكميلى 

وكانت قد انتهت الادارات التعليمية والمدارس من وضع الأسئلة الخاصة بالامتحان التكميلى لصفوف النقل للبدء فى طباعتها عقب انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، كما تم الانتهاء من تجهيز وطباعة جداول الامتحانات والأعلان عنها داخل المدارس.