الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

مدير مدرسة ينشر أسماء الطلاب غير المسددين للمصروفات عبر «فيس بوك».. والتعليم تحيله للتحقيق

كشكول

تداولت صفحات السوشيال ميديا كشوفًا بأسماء طلاب بالصف الرابع الابتدائي الذين لم يسددوا المصروفات المدرسية بمدرسة المرج الرسمية لغات، لحث أولياء أمور الطلاب على سداد المصروفات الدراسية قبل اتخاذ إجراء معهم من قبل إدارة المدارس الرسمية للغات بتحويل أبناءهم لمدارس حكومية عربي.

قام مدير المدرسة بنشر كشوف أـسماء طلاب الصف الرابع الابتدائي غير المسددين للمصروفات الدراسية على صفحة فيس بوك، ما أدى إلى غضب واستنكار أولياء امور الطلاب، بسبب نشر الأسماء دون سابق إنذار.

وقال مدير المدرسة على صفحته الشخصية بفيس بوك، «جار تجهيز باقي أسماء الطلاب الذين لم يسدود المصروفات لإرسالهم إلى المديرية يوم الخميس القادم، وبهذا يكون جميع أولياء الأمور على علم بما يتم حتى لا يلومنا أحد».

ثم نشر قرار ادارة المدارس الرسمية للغات والذي ينص علي الإجراءات الواجب اتخاذها من قبل مدارس اللغات حيال الطلاب المتخلفين عن سداد المصروفات الدراسية كالتالي:

يجب على المدارس التنبيه على  كافة أولياء الأمور بسداد المصروفات وإلا سيتم تحويل أبنائهم للمدارس الحكومية.

كما يمنح القرار الحق لمدارس اللغات في حجب نتيجة هؤلاء الطلاب وعدم إعلانها، وعدم التحاق الطلاب بالصف التالي إلا بعد سداد الرسوم المستحقة عليه، وفي حالة عدم استجابة ولي الأمر للسداد ينص القرار بأنه بعد إنذاره لثلاث مرات يتم إعداد مذكرة بأسماء الطلاب وعرضها على مدير الإدارة، لتحويلها إلى التوجيه المالي والإداري والشئون القانونية بالإدارة لعمل اللازم لتحويل الطلاب للمدارس الحكومية.

ولي أمر ترد

من جانبها، قامت فاطمة فتحي، أحد أولياء امور المدرسة بكشف ما حدث عبر الجروب التعليمي "حلقة وصل الوزارة وولي الامر"، الذي يضم مسؤلي وقيادات وزارة التربية والتعليم، حيث تساءلت، «مساء الخير علي الساده الأفاضل، سؤال لمدارس التجريبيات هل فعلا صدر منشور أن ولي الامر الذي لم يسدد مصاريف العام الحالي و ليس عليه أعوام سابقه أسمائهم ترسل الي المديريه يوم الخميس، ومش المفروض أن بيتم اخطارنا بجواب علم وصول ولا تنشر أسماء اولادنا علي صفحات التواصل الاجتماعي».

ليرد مدير المدرسة على صفحته الرسمية قائلا: «الناس زعلت لما نشرنا أسماء الصف الرابع.. طيب محدش يزعل لما العام القادم في أول العام يجد إن ملف نجله تم تحويله الي مدرسة حكومة من الان على جميع أولياء الأمور تسديد المصروفات المتأخرة لعدم تحويل الملفات الي المدارس العربي، ومنصات التواصل الاجتماعي طريقة لإبلاغ ولي الأمر، خصوصا أن كل الخطابات التي ترسل عن طريق البريد تعود برد واحد هو لم يستدل علية خصوصا أن معظم أولياء الأمور غيرو محل سكنهم أو كانوا مقدمين ببطاقات مفبركة لإثبات محل سكن».

وتابع، «للمرة الأخيرة وبدون زعل رجاء تسديد المصروفات وان كانت لسيادتك الحق بعمل بحث لتقليل المصروفات بعد كده مفيش يزعل وكل واحد عارف اللي عليه، وإدارة المدرسة على استعداد للوقوف بجانب الحالات المحتاجة واللي بيزعل من النشر يسدد اللي عليه أو يتوجه للمدرسة».

رد تعليم القاهرة

من جانبه علّق محمد عبدالتواب مدير التعليم العام بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة، على الواقعة بأنه تم إحالة مدير المدرسة للتحقيق وإزالة اسماء الطلاب، مطالبا أولياء الأمور بدفع المصروفات الدراسة، مبررا ذلك ان التعلين الرسمي لغات يعتمد علي المصروفات المدرسية.