الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

بدء تسليم أرقام الجلوس لـ 1.4 مليون طالب بالشهادة الإعدادية في المحافظات

كشكول

تنتهي مديريات التربية والتعليم خلال الأسبوع القادم من وضع اللمسات النهائية لامتحانات التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية"، وفق للجداول الاختبارات التني أعلنتها كل محافظة قبل إجازة عيد الفطر.

 

يبدأ 1.4 مليون طالب في تسلم أرقام جلوسهم من مدارسهم غدًا، استعدادا للاختبارات التي ستنطلق في الغالبية العظمي من محافظات الجمهورية في الأول من يونيو القادم باستثناء محافظة السويس التي ستبدأ الامتحانات بها الأحد القادم.

 

كما تبدأ الإدارات التعليمية في إعداد المدارس، واتخاذ اللإجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الامتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من أداء الامتحانات. 

 

وشددت وزارة التربيه والتعليم على ضرورة  إلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية وإتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة فى مواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين من مخاطر فيروس كورونا. 


القاهرة

وكانت محافظة القاهرة حددت الأول من يونيو موعد لانطلاق الامتحانات وتستمر إلى 7 من نفس الشهر. 

 

قال محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، إن الطلبة والطالبات سيؤدون امتحان اللغة العربية والخط والإملاء الثلاثاء الأول من يونيو، و الدراسات الاجتماعية الأربعاء 2 يونيو والهندسة الخميس 3 يونيو و اللغة الأجنبية السبت 5  والجبر والإحصاء الأحد 6، وتختتم الامتحانات الاثنين 7 يونيو بمادة العلوم. 

 

أما محافظة الجيزة، فتعقد الامتحانات في الفترة من 5 إلى 10 يونيو، ويؤدى طلبة وطالبات تعليم الجيزة  السبت 5 يونيو مادة اللغة العربية والخط و الأحد 6 يونيو اللغة الأجنبية، والإثنين 7 يونيو العلوم. 

 

يؤدي الطلاب الثلاثاء 8 يونيو  الامتحان في مادة الجبر والإحصاء،  ويوم الأربعاء 9 يونيو الهندسة وتختم الامتحانات الخميس 10 يونيو بالدارسات الاجتماعية. 


ومن جانبه قال مجدي الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أنه سيتم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات أولا بأول وتلقى أي شكاوى واستفسارات من أولياء الأمور، كما تم التأكيد على اتباع الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير المدارس يوميا والالتزام بارتداء الكمامات والحد من التزاحم.