الخميس 25 أبريل 2024 الموافق 16 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

"مدبولي": السماح بالحضور بالمدارس الدولية لنهاية الشهر الجاري فقط

كشكول

قرر الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، السماح بالحضور لطلاب المدارس الدولية حتي نهاية الشهر الجاري فقط، مشيرا إلى أنه يتم استكمال العملية التعليمية بالعام الدراسي الحالي 2020/2021 أون لاين بداية من شهر يونيو المقبل.
جاء ذلك خلال تراس الدكتور مصطفي مدبولي، اجتماع اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، بحضور عدد من الوزراء ومنهم الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم.

وقرر أيضا الاستمرار في تطبيق القرارات الصادرة عن اللجنة في اجتماعها السابق، وذلك حتى نهاية شهر مايو الجاري، باستثناء القرار الخاص بالحدائق والمتنزهات والشواطئ العامة؛ حيث تقرر إعادة فتحها وإتاحتها لاستقبال المواطنين شريطة الالتزام بكل حسم بالإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا.

  وفيما يتعلق بتواجد العاملين بالجهاز الإداري للدولة، شدد الدكتور مصطفى مدبولي على تطبيق قرارات خفض أعدادهم، على أن يتم إرسال كتابات دورية لجميع الجهات الحكومية بهذا القرار، ووجه رئيس الوزراء بالتوسع في البرنامج القومي للتطعيم باللقاحات للعاملين في كافة المنشآت السياحية على مستوى الجمهورية، خاصة مع الانتهاء من تطعيم العاملين في القطاع السياحي بكل من محافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء.
جدير بالذكر، أن المديريات التعليمية، تستعد لعقد امتحانات شهادة اتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" مطلع شهر يونيو المقبل، وفقا الجداول الامتحانية المعلنة، بلجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية اللازمة لمكافحة ومنع تفشي وانتشار كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا الذي يجتاح مصر والعالم.