الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف على آخر أخبار امتحانات الشهادة الإعدادية ٢٠٢١

كشكول

انتهت مديريات التعليم في جميع المحافظات ، من وضع اللمسات النهائية لعقد امتحانات اتمام شهادة التعليم الأساسي "الشهادة الإعدادية" للعام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١.


آخر أخبار امتحانات الشهادة الإعدادية ٢٠٢١ 


انتهت المحافظات من إعلان جداول الامتحانات في كل محافظة قبل اجازة عيد الفطر ، وترتيب المواد الامتحانية ، بكل محافظة حيث تنطلق الاختبارات طبقا للجداول التي أعدتها كل مديرية .


بدأ ١.٤ مليون طالب وطالب بجميع المحافظات مع نهاية هذا الأسبوع في تسلم أرقام جلوسه استعدادا للامتحانات.

توقيتات عقد الامتحان


ويختلف توقيت عقد امتحانات الشهادة الإعدادية من محافظة لأخري علي مستوي الجمهورية، فبينما حددت أغلب المحافظات الأول من يونيو في مقدمتها محافظة القاهرة التي أكبر عدد من الإدارات التعليمية علي مستوي الجمهورية ، ألا أن محافظة السويس تعد أولي المحافظات التي ستنطلق بها الامتحانات يوم ٢٢ مايو من الشهر الجاري ، في حين تعد محافظة الجيزة آخر المحافظات التي ستنطلق بها الامتحانات يوم ٥ يونيو القادم. 

تعقيم اللجان 


تبدأ الإدارات التعليمية في إعداد المدارس ،واتخاذ الاجراءات الاحترازية والوقائية قبل وأثناء الإمتحانات مع القيام بتعقيم وتطهير المدارس يومياً وعقب الانتهاء من اداء الامتحانات.

الكورونا 


وشددت وزارة التربيه والتعليم ، علي ضرورة  إلزام الجميع بارتداء الكمامات الواقية وإتباع التعليمات الصادرة بالتباعد والحد من التكدس والتزاحم تنفيذًا لخطة الدولة فى مواجهة فيروس كورونا حرصًا على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين من مخاطر فيروس كورونا.

(القاهرة)


وكانت محافظة القاهرة ،قد أعلنت مواعيد امتحانات الشهادة الإعدادية في ٣٢ إدارة تعليمية تتبعها ، حيث انطلق الامتحانات في الأول من يونيو وتستمر إلى 7  من نفس الشهر.

 أكد  محمد عطية مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة  أن الطلبة والطالبات سيؤدون امتحان اللغة العربية والخط والإملاء الثلاثاء الاول من يونيو ، و الدراسات الاجتماعية الأربعاء 2 يونيو و الهندسة الخميس 3 يونيو و اللغة الأجنبية السبت 5  والجبر والإحصاء الأحد 6 وتختتم الامتحانات  الاثنين 7 يونيو بمادة العلوم .

(الجيزة)


أما محافظة الجيزة، تعقد الامتحانات في الفترة من 5 إلى 10 يونيو  ويؤدى طلبة وطالبات تعليم الجيزة  السبت 5 يونيو مادة اللغة العربية والخط و الأحد 6 يونيو  اللغة الاجنبية والإثنين 7 يونيو  العلوم .

تابع أيضاً:



يؤدي الطلاب الثلاثاء 8 يونيو  الامتحان في مادة الجبر والاحصاء،  ويوم الأربعاء 9 يونيو  الهندسة وتختم الامتحانات الخميس 10 يونيو  بالدارسات الاجتماعية .

وشدد مجدي الجيار وكيل مديرية التربية والتعليم بالجيزة على اتباع الإجراءات الاحترازية من تعقيم وتطهير المدارس يوميا والالتزام بارتداء الكمامات والحد من التزاحم مشيرا إلى تشكيل غرفة عمليات لمتابعة سير الامتحانات اولا بأول وتلقى اى شكاوى واستفسارات من أولياء الأمور.

صفوف النقل 


يذكر ، أن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنهت العام الدراسي ٢٠٢٠/ ٢٠٢١ لما يزيد عن ٢١ مليون طالب وطالبة في صفوف النقل مع نهاية شهر أبريل الماضي  بسبب تداعيات الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا.