الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

ننشر طريقة تقسيم شاشة تابلت الثانوية العامة 2021

تابلت الثانوية العامة
تابلت الثانوية العامة

يمكن لطلاب الثانوية العامة تقسيم شاشة التابلت، أثناء أداء الامتحان التجريبي الثاني المقرر انطلاقه غدا الأحد ٢٣ مايو.

وننشر فيما يلي خطوات تقسيم شاشة التابلت لطلاب الثانوية العامة:

خطوات تقسيم شاشة التابلت

1ـ فتح خاصية الضبط والضغط على «الميزات المتقدمة»، ثم اختيار «إطارات متعددة»، ثم الضغط على مفتاح إجراء متعلق بعرض تقسيم الشاشة أو «Split screen view» لتفعيل خاصية تقسيم الشاشة.

2ـ فيما يخص إطالة زمن توقف الشاشة حتى لا تنطفئ أثناء الامتحان، أوضحت الوزارة أنه يجب الدخول إلى «الضبط»، ثم اختيار كلمة «الشاشة»، ثم اختيار كلمة «زمن توقف الشاشة» والضغط على كلمة "30 دقيقة".

من المقرر أن يؤدي طلاب الصف الثالث الثانوي العام ، الامتحان التجريبي الثاني الالكتروني غدا ، ولمدة ثلاثة ايام، علي مستوي الجمهورية ، وسط اجراءات امنية واحترازية مشددة.

وشددت الوزارة علي تعقيم و تطهير المدارس قبل استقبال الطلاب لاداء الامتحانات التجريبية الثانية، مع تطبيق الاجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب في اللجان.

ومن جانبه، أكد وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي،  أن الامتحانات التجريبية الثانية بشهر مايو هي امتحانات بلا درجات، ومجمعة على التابلت للمواد الدراسية، ويتم الدخول بأكواد مختلفة، وهي قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة.


وأشار إلى أن امتحانات مايو تهدف لاختبار الشبكات وإطلاع  الطلاب على نوعية الأسئلة، مشدداً أن الاختبارات استرشادية، مضيفا أن التجربة الاخيرة في شهر يونيو، سوف تكون محاكاة حقيقة.

وأوضح وزير التربية والتعليم، أن الامتحان الثانى التجريبى لطلاب الثانوية العامة سيكون فى شهر مايو المقبل ينطلق أيام 23 و25 و27 مايو، قائلا “إننا سنحاول تقليل التجمعات وهو عبارة عن امتحان يعد بمثابة بروفة بلا درجات وهو امتحان مجمع على التابلت للمواد الدراسية يتم الدخول بأكواد مختلفة وهى قصيرة وبها عدد أصغر من الأسئلة ونجرب أسئلة حقيقة ونجرب أيضا الشبكات والطالب يطلع على نوعية الأسئلة، وأن الامتحان فى مايو هو استرشادى .

وأضاف، "أن الامتحانات تعقد على التابلت، وأن امتحان يونيو التجريبى أكثر شبها من الامتحان الحقيقى الذى يعقبه فى شهر يوليو 2021، الرسمى للثانوية العامة، وأن الامتحان التجريبى فى يوليو سيتم وضع جدول على مدارس 5 أيام والفكرة أنه لا يكون امتحان بدرجات وهذا الامتحان سيكون بوقت الامتحان الأصلى وعدد أسئلة الاختبار الأصلى، وأن الامتحان فى يونيو يعتبر محاكاة حقيقة والمفروض نسبة نجاحه 100%".

امتحانات الثانوية العامة أوائل شهر يوليو

وتابع وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أن “امتحانات الثانوية العامة ستعقد فى أوائل شهر يوليو المقبل، ونحاول تكملة هذا العام الدراسى لتحقيق حلمهم فى دخول الجامعة خاصة في ظل جائحة كورونا”، موضحًا أن "الامتحانات مهمة والناس تكون قلقة خاصة أن التجربة بها جانب من استخدام التقنيات، وقلق بشأن غش أو تسريب ولكن الوزارة سوف تتعامل مع كل هذه الأمور".