السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

الهدوء يخيم على لجان امتحانات نقل وشهادات القراءات بالمنيا الأزهرية

كشكول

انطلقت أعمال امتحانات نقل وشهادات القراءات وذلك وسط متابعة جادة من المنطقة الأزهرية ورئاسة القطاع.

ففي اليوم الاول أجرى الدكتور أحمد محمد طلب، رئيس الإدارة المركزية جولة ميدانية للجان شهادات قراءات المنيا تابع خلالها أعمال الامتحانات حيث أدى الطلاب امتحانات اليوم الأول بمواد "الفقه، الإنشاء، قرآن كريم، رسم  القرآن، تاريخ المصحف".

وشدد رئيس الإدارة المركزية على بضرورة توفير المناخ الملائم للطالب لتأدية الامتحانات بسهولة ويسر ، والعمل على توفير سبل الراحة داخل اللجان والحفاظ على مستوى النظافة والتعقيم داخل اللجان، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية حفاظاً على صحة أبنائنا الطلاب وتمكينهم من أداء الامتحانات بسهولة ويسر.

حسن تنظيم أعمال اللجان 

وبختام الجولة  أشاد طلب بحسن تنظيم أعمال اللجان ومناسبة الامتحانات لمستوى الطلاب وخلوها من أي صعوبات.

وفي اليوم الثاني للامتحانات تفقد كلاً من الشيخ  إبراهيم محمود إبراهيم ، الوكيل الشرعي ، ومحسن خالد حسن ، الوكيل الثقافي ، لجان نقل القراءات التابعة لإدارة المنيا التعليمية بمعهد بنين المنيا الثانوي للاطمئنان على حُسن سير وانتظام لجان الامتحانات.

أثناء الزيارة ناقشا الطلاب فيما وجه لهم من أسئلة للتعرف على مدى قبول الطلاب للاسئلة الموضوعة بمواد " التفسير ، القراءات علمياً ، العروض ، العلوم ،التفسير ، المواد الاجتماعية، النحو" حيث أشاد الطلاب أنفسهم بسهولة الامتحانات وخلوها من أي نقاط خارج المناهج المقررة.

وبختام الزيارة أكد الوكيلين باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية اللازمة داخل اللجان وتطبيق التباعد وتنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان بشكل متباعد.

وأشارا إلى أن الامتحانات تتم وسط إجراءات تأمينية وتنظيمية مشددة دون شكاوى، حيث لم ترصد أي تجاوزات حتى نهاية اليوم الامتحاني.