الجمعة 20 سبتمبر 2024 الموافق 17 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

بدء المقابلات الشخصية لاختيار رؤساء لجان الشهادة الثانوية الأزهرية بالشرقية

كشكول

بدأت  فعاليات إجراء المقابلات الشخصية للمرشحين لقيادة لجان الشهادة الثانوية بالعام الدراسي الحالي 2020 / 2021 من مختلف إدارات ومعاهد المنطقة، تكونت اللجنة المُشرِفة على المقابلات من كلٍ من " الدكتور محمد السروى ، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الشرقية  " رئيساً وعضوية كلاً من د . عبدالله حسين ، مدير عام الإدارة العامة للعلوم الثقافية ورعاية الطلاب بالمنطقة ، مدير التعليم الثانوي الشيخ  عاطف شومان ، ومدير التعليم الاعدادى الشيخ/ سعد عبد المنعم، مدير الامتحانات ، السيد طنطاوي .

وأكد "السروى " بأن الهدف الرئيسي من إجراء تلك المقابلات  يكمن في اختيار أفضل الكوادر البشرية والكفاءات من بين المتقدمين لقيادة اللجان على الوجه الأمثل وتحقيق الانضباط ، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية جراء الظروف الاستثنائية لوباء كورونا .

وأضاف بأن المقابلات الشخصية قد شهدت هدوءًا وتنظيماً غير مسبوق وذلك مراعاةً لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية بين المرشحين وحفاظاً على سلامتهم ، مشيرا أن تلك المقابلات إنما تأتي تنفيذاً لتعليمات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور / أحمد الطيب ، شيخ الأزهر، حفظه الله، وفي ضوء توجيهات الإدارة المركزية للامتحانات بقطاع المعاهد. 

وفى ذات السياق أضاف مدير عام المنطقة العلوم الثقافية ورعاية الطلاب بأن المقابلات استهدفت مدى المام المرشحين بحقوق وواجبات كلاً من الملاحظين والطلاب والقدرة على  تنفيذ ضوابط وتعليمات الامتحانات على الوجه الأكمل ، وكذلك مدى القدرة على توفير المناخ التربوي للطلاب ، مدى إلمام رؤساء اللجان بكافة الجوانب الإدارية والتربوية وغيرها من المهارات اللازمة لانجاح الامتحانات.