السبت 06 يوليه 2024 الموافق 30 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

متى يعلن جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائي؟

كشكول

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائي.. حالة من الترقب والانتظار تسيطر على طلاب وأولياء أمور الثانوية العامة، بشأن موعد إعلان جدول امتحانات شهادة اتمام الدراسة بالثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021 النهائي

وكان الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيتم الإعلان عن كافة تفاصيل امتحانات الثانوية العامة بعد إنقضاء إجازة عيد الفطر المبارك بعدة أيام، والتى انتهت منذ أسبوع، وينتظر الجميع إعلان الجدول خلال الأيام القليلة المقبلة.

ومن المقرر أن تعقد امتحانات الثانوية العامة في شهر يوليو المقبل بلجان مدرسية مراقبة ومؤمنة بالإجراءات الاحترازية المشددة للوقاية ومكافحة تفشي وانتشار كوفيد19 المعروف إعلاميا باسم كورونا.

وقررت الوزارة، أن يخفض عدد الطلاب باللجان الامتحانية ل14 طالب فقط، بدل من 20 في الظروف العادية، والالتزام بالتباعد الاجتماعي وارتداء الكمامة.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة التربية والتعليم على صحة وسلامة الطلاب والمعلمين والعاملين بالمنظومة التعليمية من الموجة الثالثة لجائحة فيروس كورونا.

 

أسئلة امتحانات شهادة الثانوية العامة 2020/2021

تجدر الإشارة، إلي أن  الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، أوضح في رده على الاستفسارات الواردة بشأن الأسئلة المقالية فى امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2020/2021 غبر أحد مجموعات الطلاب على تطبيق واتس أب.

وقال الدكتور طارق شوقي: "أنه لا يوجد سؤال مقالي في امتحانات الثانوية العامة القادمة لانها كلها اختيار من متعدد".

جدول المواد المتبقية بالامتحان التجريبي

يذكر أن طلاب الثانوية العامة، يستكملوا الامتحان التجريبي غدًا الثلاثاء الموافق 25 مايو2021، ويؤدي الطلاب امتحان التاريخ والفيزياء في الساعه 10 صباحًا وينتهي 10:30، وعلم النفس والأحياء والرياضيات البحتة في الساعة 11  وينتهي 11:30.

جدول امتحانات الثانوية العامة 2021.. يؤدي الطلاب في آخر أيام الامتحان التجريبي لشهر مايو الجاري  الموافق 27 مايو،  امتحان الجغرافيا والكيمياء في الساعة في الساعة 10 صباحًا وينتهي 10:30 ، ومواد الفلسفة والجويولوجيا والرياضيات التطبيقية في الساعة  في الساعة 11  صباحًا وينتهي 11:30.

تابع أيضا:

المشدد للمتهمين باغتصاب وهتك عرض فتاة التيك توك منة عبد العزيز

لطلاب الثانوية العامة.. خطوات حل مشكلة الخروج من الامتحان الإلكتروني "صور"

 تجدر الإشارة إلي أن  الامتحان النهائي سيكون مختلف تماما من حيث التأمين، والبدائل المطروحة تقنياً، أكثر من الامتحانات التجريبية الحالية، وذلك لأن تكلفة الامتحان النهائي لا يمكن تكرارها أكثر من مرة في كل أختبار تجريبي.