الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أزهر

رئيس المعاهد الأزهرية يتفقد امتحانات القراءات بالجيزة

كشكول

تفقد الدكتورُ سلامة داود رئيس قطاع المعاهد الأزهرية  لجنتي معهد  بنين وفتيات خاتم المرسلين ومعهد الصديق التابع لمنطقة الجيزة الأزهرية؛ وذلك للاطمئنان علي سير أعمال الامتحانات، وتطبيق كافة الإجراءات الأحترازية.

وشدد رئيس القطاع، على ضرورة تطبيق الطلاب والمراقبين الإجراءات الاحترازية كافة؛ للحفاظ على سلامتهم من العدوى، بدءًا من فحص درجات الحرارة قبل دخولهم اللجان، وارتداء الجميع للكمامات بطريقة صحيحة، والتباعد بين مقاعد الطلاب داخل اللجان، وتوافر كميات كافية من الكحول والمطهرات.

جديرًا بالذكر، أنه انطلقت  السبت امتحانات النقل والشهادات لمعاهد القراءات بمراحلها الثلاثة (تجويد وعالية وتخصص)، بجميع المناطق الأزهرية على مستوى الجمهورية، حيث يؤدي طلاب وطالبات معاهد القراءات أولى امتحاناتهم عن العام الدراسي 2020 /2021م، والتي تستمر حتى ٣١ مايو.

وأدى طلاب شهادة التجويد، أمس السبت، الامتحان في مادتي الفقه والإنشاء، كما يؤدي  طلاب شهادة العالية الامتحان في مادتي القرآن الكريم ورسم القرآن الكريم، أما طلاب شهادة التخصص فيؤدون الامتحان في مادتي الفقه وتاريخ المصحف.

استعدادت الأزهر لامتحانات القراءات
 من جانبه، أكد الدكتور محمد الضويني، وكيل الأزهر الشريف، على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، من تعقيم اللجان بشكل دوري، وتوفير الجو العام الملائم لسير عملية الامتحانات، والتأكد من قياس درجات الحرارة للطلاب والعاملين قبل دخولهم مقار الامتحانات، بالإضافة إلى تحقيق التباعد بين الطلاب داخل اللجان حفاظًا على سلامتهم وسلامة المراقبين وجميع القائمين على منظومة الامتحانات.