الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

تعرف علي آخر أخبار وزارة التعليم اليوم بعد سحب تعديلات القانون الجديد من مجلس النواب

كشكول

آخر أخبار وزارة التعليم اليوم.. شهد اليوم  الموافق ٢٥ مايو ، جملة من القرارات الحافلة  لوزارة التربية و التعليم تتعلق بقانون التعليم الجديد ، و امتحانات الثانوية العامة.

القرارات 

بدأت القرارات ظهر اليوم ، مع اعلان الحكومة سحب تعديلات قانون التعليم الجديد من مجلس النواب  لادخال تعديلات وشروحات بعد رفضه من مجلس الشيوخ ، و هو أثار تأيد واسع بسبب الملاحظات المتعددة وشكاوي الطلاب وأولياء الأمور .

آخر أخبار وزارة التعليم اليوم


التعديلات 

ومع دخول المساء، أعلن وزير التربية و التعليم ، أن التعديلات اللتي طلبها مجلس الوزراء المصري على مادة واحدة في قانون التعليم الساري تضمنت: 

١) فكرة حساب مجموع تراكمي في المرحلة الثانوية،
٢) فكرة تعدد النماذج الامتحانية متكافئة المستوى،
٣) فكرة تعدد محاولات امتحان الثانوية العامة (المعروفة بالتحسين).

مجلس الشيوخ

أضاف الوزير، أن مجلس الشيوخ الموقر ، أبدي ملاحظات قيمة على هذه التعديلات وعلى إثرها قررت الوزارة ان تطلب سحب القانون كى نرد على هذه الملاحظات قبل إعادة العرض على مجلس الوزراء ثم مجلس النواب في الاسابيع القادمة.

أسئلة الثانوية العامة

أوضح أن امتحانات الثانوية العامة ، سوف تكون بنظام الاسئلة الجديد لجميع الطلاب وسوف تكون الكترونية على التابلت في المدارس المجهزة للطلاب النظاميين ولا علاقة لهذا بمشروع القانون من قريب او بعيد منعا للبلبلة والمزايدات والتضليل".

آخر أخبار وزارة التعليم اليوم

جداول الامتحانات

وكشف الوزير ، أن الوزارة سوف تعلن منتصف الاسبوع القادم تفاصيل التجربة الثالثة وجدول الثانوية العامة وكل الضوابط بما في ذلك القرار النهائي المرتبط بالتحسين.

شكاوي 
 
وبالنسبة لشكاوى من صعوبة أسئلة مواد اللغة الثانية ، التي أدي الطلاب الاختبار بها الاحد الماضي ، قال شوقي أنه بعد  التشاور مع خبراء المركز القومي للامتحانات والتقييم، فقد استقر الرأى على ان الإمتحان جاء فى مستوى الطالب المتوسط ويتفق مع مواصفات الإمتحان بالنسبه للغات الاجنبيه الثانيه(الفرنسيه والايطاليه والاسبانيه والإنجليزية ) وكذلك يتفق مع الإطار المرجعى الاوروبى بالنسبه للغات الثانيه.

آخر أخبار وزارة التعليم اليوم


وأضاف  أنه "تم استخدام نفس الاسئله" التى سبق استخدامها في إمتحانات الصف الاول والثانى الثانوى فى الاعوام السابقه وبالتالي فهى ليست جديده على الطلاب.