الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

وزير التعليم يكشف تفاصيل جديدة بشأن تنسيق الثانوية العامة 2021

كشكول

 تنسيق الثانوية العامة 2021.. أعلن الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه سيجتمع مع وزير التعليم العالي هذا الأسبوع بشأن تنسيق القبول في الجامعات بالنسبة لطلاب الثانوية العامة للدفعة المستجدة والمؤجلة من العام الماضي.

 تنسيق الثانوية العامة 2021

جاء ذلك تعقيبا من وزير التربية والتعليم على استفسار عدد من طلاب الثانوية العامة عبر احدي الجروبات التعليمية علي تطبيق الواتس آب، حيث نص السؤال كالتالي: "نرجو ضم موضوع التنسيق بالنسبة للدفعة المستجدة والدفعة المؤجلة من العام الماضي وهل سيكون نفس التنسيق أم مختلف إلى المواضيع التي ستتناولها معاليك منتصف الأسبوع القادم، لأنه من الامور البالغة الاهمية".

وكان قد وجه وزير التربية والتعليم رسالة طمأنينة لاولياء امور طلاب الثانوية العامة، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، حيث قال لهم:  إن امتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة سوف تنعقد باذن الله في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح أو السحابة الالكترونية.

 تنسيق الثانوية العامة 2021

وأضاف عبر صفحته الشخصيه بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا: «بالتالي يجب ان يطمئن اولياء الامور انه لا علاقة بأى مشكلة تعترض ابنائهم في مدارس خاصة او من المنزل او مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي ولا يجب اسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية».

اختبار الشبكات

وشدد: «نحن اختبرنا الشبكات بالامتحان التجريبي الاول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالاسئلة ولو اننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي».

واختتم حديثه، أنه في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لاسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة، وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات.

كان قد كشف الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عدد حضور الطلاب الذين قاموا بأداء الامتحان التجريبي الثاني، أول أمس، بلغ عدد الطلاب النظاميين بالجمهورية 570 ألفا، وعدد الذين حضروا الامتحان التجريبي 440 ألف فقط، بنسبة حضور 75 %.

وأكد الوزير، فى تصريحات له، أن الامتحان التجريبي الثاني للثانوية العامة، سار بشكل جيد، ولكن نسبة الحضور ليست جيدة، لأنها تثبت أن هناك 25% من الطلاب غير مهتمين، على الرغم من أن الهدف الأول من تلك الامتحانات هي خدمة الطلاب، وهو ما تم بناء على رغبة الطلاب من الأساس.

وعن مساوئ السيستم، قال الوزير، ما يتردد عن ذلك غير صحيح، وذلك لأن الاختبار التجريبي كان الهدف منه فقط اختبار الخوادم بالمدارس من خلال الشبكات الداخلية .

وأوضح الوزير، أن هناك 100 ألف طالب لم يكونوا على علم بكلمة السر واسم المستخدم الخاص بجهاز "التابلت" الخاص به، وهو عدد كبير.

التحديث المستمر للأجهزة

وناشد الوزير طلاب الثانوية العامة بالتحديث المستمر للأجهزة الخاصة بهم، وتابع أن هناك حالة من عدم إدراك التعامل مع الأجهزة، مما يدل أن الطالب لم يستفاد بالامتحانات الالكترونية بالصفين الأول والثاني الثانوي.

 اقرأ أيضا:

تفاصيل جديدة في واقعة حرق طفلة لوالدها حيا ببولاق الدكرور

وزير التعليم يكشف آلية الكتاب المفتوح في امتحانات الثانوية العامة

ودعا الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، طلاب الثانوية العامة، الذين تغيبوا عن الامتحان التجريبي بحضور الامتحان اليوم والخميس المقبل، قائلاً "أن الأمور تسير بشكل جيد ولا داعي لقلق الأهالي".

 

وأكد وزير التربية والتعليم، إنه لازال هناك امتحان تجريبي ثالث لامتحانات الثانوية العامة، يعقد فى شهر يونيو المقبل، لافتا إلى أنها المرة الأولى تقوم فيها الوزارة بعمل ثلاثة امتحانات تجريبية في عام واحد.

وزير التعليم: الامتحان سيكون مختلفا

وشدد طارق شوقي، أن الامتحان النهائي سيكون مختلف تماما من حيث التأمين، والبدائل المطروحة تقنياً، أكثر من الامتحانات التجريبية الحالية، وذلك لأن تكلفة الامتحان النهائي لا يمكن تكرارها أكثر من مرة في كل أختبار تجريبي.

وتابع أن جميع المشكلات التي من الممكن أن تواجه الطالب مدروسة ولها حلول، والامتحانات التجربية ليست إلا للتدريب على الأسئلة.