السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

انتهاء امتحاني "الكيمياء والجغرافيا".. والطلاب الامتحان سهل ولكنه يحتاج لوقت

كشكول

انتهي طلاب الصف الثالث الثانوي العام، منذ قليل من اداء الامتحان التجريبى للثانوية العامة في مادتي الجغرافيا للشعبة الأدبية وامتحان مادة الكيمياء للشعبة العلمية، حيث كانت قد بدأت اللجان الامتحانية ، الساعة 10 وانتهت في الساعة 10.30 .

قال الطالب عبد الرحمن عبد الفتاح ، طالب بالصف الثاث الثانوي، إنه تم الدخول على منصة الامتحان بشكل سريع دون حدوث اي مشاكل تعرقل من أداء امتحان الجغرافيا .

وأكد عبد الرحمن، أن اسئلة الامتحان تكونت من 20 سؤال يعتمد علي الفهم وليس الحفظ والتلقين ، مشيرا إلي أن الأسئلة جاءت سهلة ومباشرة، مؤكدًا أن الامتحان كان في مستوى الطالب المتوسط.

بينما قال يوسف على، أن الامتحان جاء سهل وعلى غير المتوقع، وتابع أن جميع الأسئلة تعتمد على ذكاء وفهم الطالب وليس لها علاقة بالحفظ والتلقين.

وأضاف الطالب أحمد إبراهيم، أن امتحان الكيمياء كان يحتاج الكثير من الوقت، لكي نستطيع حل جميع المسائل بها.

ومن المقرر أن يستكمل طلاب الثانوية العامة تأديه الامتحانات التجريبية اليوم، في مواد امتحان الفلسفة - الجيولوجيا - الرياضيات التطبيقية ليبدأوا في الساعة 11 وتنتهي الساعة 11.30 .

يذكر أن وجه الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، رسالة طمأنينة لأولياء أمور طلاب الثانوية العامة ، عبر صفحته الرسميه علي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ، حيث قال لهم ،" ان امتحانات النهائية لطلاب الثانوية العامة ، سوف تنعقد، باذن الله، في لجان مجهزة ومؤمنة بالمدارس الحكومية فقط ولن نستخدم الشرائح أو السحابة الإلكترونية.

وأضاف الوزير، قائلا: «بالتالي يجب ان يطمئن اولياء الامور انه لا علاقة بأى مشكلة تعترض ابنائهم في مدارس خاصة او من المنزل او مدارس غير مجهزة بالامتحان النهائي ولا يجب اسقاط هذه التجربة على الامتحانات النهائية».

وتابع الوزير قائلا: «نحن اختبرنا الشبكات بالامتحان التجريبي الاول ثم سمحنا باستخدام السحابة في الامتحان الثاني كى يستفيد الطلاب في المدارس غير المجهزة بالاسئلة ولو اننا لن نمتحنهم في هذه المدارس في الامتحان النهائي».

واختتم حديثه، أنه في النهاية لن نسمح باستخدام الشبكات لاسباب تأمينية وفنية وسيكون الامتحان في مدارس تم اختبارها بعناية شديدة، وبالتالي دعونا نهتم بمحتوى الامتحان فقط ولا ننشغل بالتقنيات.