الخميس 19 سبتمبر 2024 الموافق 16 ربيع الأول 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

تقليص أوقات الامتحان وكشف ظاهري للطلاب.. ضوابط الجامعات باللجان

كشكول


تبدأ الجامعات، امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2020 – 2021، أول شهر يونيو المقبل، وتستمر لمدة شهر، وفقا لما أعلنه المجلس الأعلى للجامعات، في الخريطة التي أعلنها لنهاية العام الدراسي.
ارتداء الكمامة:
وشدد المجلس الأعلى للجامعات، على ضرورة الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا المستجد، منها ضرورة ارتداء الكمامة طوال التواجد بالحرم الجامعي، وغلق أماكن تجمعات الطلاب، وقياس درجة حرارة الطلاب، ومراعاة عمليات التباعد الاجتماعي داخل لجان الامتحانات بمسافة لا تقل عن مترين بين كل طالب والآخر.
ضوابط وإجراءات الامتحانات:
وحدد المجلس الأعلى للجامعات، عددا من الضوابط والإجراءات يتم تطبيقها بلجان الامتحانات، منها عدم اصطحاب التليفون المحمول داخل اللجان، وارتداء الكمامة طوال التواجد بالحرم الجامعي.
تقليص أوقات الامتحانات:
كما جاء من ضمن الإجراءات التي أعلنها المجلس الأعلى للجامعات، أنه يفضل تقليص أوقات الامتحانات للطلاب، إن سمحت بنود اللائحة بالكليات بذلك، مع إعلان الجداول الخاصة بالامتحانات إلكترونيا مع ذكر توزيع الطلاب على اللجان.
لجان الامتحانات:
وطالب المجلس الأعلى للجامعات، رؤساء الجامعات، وضع خريطة لأماكن تواجد اللجان مع إعلان ضرورة تتواجد الطلاب قبل موعد الامتحانات بساعة زمنية لقياس الحرارة، كذلك ضرورة كشف طبي ظاهري عليهم والتأكد من التزامهم بالإجراءات الاحترازية المطولية قبل الدخول.