الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
مدارس

التعليم تفاجىء طالبات مدرسة الأورمان بنات الثانوية بالجيزة بامتحان بابل شيت

كشكول


فجأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، طالبات الثانوية العامة مدرسة الأورمان الثانوية بنات والتابعة لادارة الدقي التعليمية بمحافظة الجيزة، بتطبيق نظام جديد فى ثالث ايام الامتحانات التجريبية لشهر مايو، وهو ضمن ضمن بدائل الامتحانات هذا العام، الجمع بين النظام الالكتروني والورقي " البابل شيت"، ليقوم الطالب بالاجابة على اسئلة الامتحان مرتين الكترونيا وورقيا .

وقالت طالبات من داخل المدرسة، رفضوا الافصاح عن اسمائهم نظرا لتنبيه قيادات الوزارة عليهم والمديرية والادارة التعليمية، أن المشكلة التي عند تطبيق التجربة الالكترونية والورقية "البابل شيت"، هو مفاجاءتهن وعدم استعداداهم بأقلام حبرية كلي يتمكنوا من اداء الامتحان ورقيا ، نظرا لتعودهم علي اجراءه الكترونيا.

وأكدت الطالبات، أن أدارة المدرسة قامت بالتعامل سريعا مع هذا الأمر، ووزعت اقلام على الطالبات داخل اللجان لتمكنهم من الاجابة على اسئلة الامتحان على ورقة البابل شيت بجانب اجابتهم عليه ايضا الكترونيا عبر جهاز التابلت .

وقال مصدر داخل ديوان وزارة التربية والتعليم، انه سيتم تجميع أوراق الإجابة من الطلاب على أن يتم تصحيحها داخل أحد مراكز الكنترول عبر أجهزة الماسح الضوئي.

وشدد المصدر، أنه الهدف من تقييم هذه التجربة، معرفة نتائجها لانها مطروحه ضمن البدائل التي تدرسها وزارة التعليم لامتحانات هذا العام، لافته الى أن الهدف من عقد هذا الامتحان الذي يدمج بين النظامين الإلكتروني والورقي.

وأكد المصدر، أنه فى حال اصدار نتائج جيده لها سيتم تعميمها على طلاب الثانوية العامة في الامتحان التجريبي الثالث والأخير، المقرر انعقاده شهر يونيو المقبل.

انتهى اليوم، طلاب الثانوية العامة، من  أخر امتحانات الاختبارات التجريبية الثانية لشهر مايو، حيث أدى الطلاب امتحان مواد “الجغرافيا والفلسفة والمنطق” لطلاب الشعبة الأدبية، و"الكيمياء" لطلاب الشعبة العلمية و"الجيولوجيا" لطلاب شعبة علمي علوم و"الرياضيات التطبيقية" لطلاب شعبة علمي رياضة.