السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
جامعات

مصدر يكشف..

كواليس عودة "التمريض والسياحة والفنادق" لاختبارات القدرات بتنسيق الجامعات

كشكول


قال مصدر مسئول بالمجلس الأعلى للجامعات، إن تنسيق الجامعات بالعام الجامعي الجديد 2021 -2022، يشهد عودة اختبارات القدرات لكليات التمريض والسياحة والفنادق، بعد أن غابت هذه الكليات عن ماراثون الاختبارات منذ 5 أعوام.

وأضاف المصدر، في تصريحات خاصة لـ"كشكول"، أن اختبارات القدرات تعقد لكليات "الإعلام – الفنون الجميلة – الفنون التطبيقية – التربية النوعية – التربية الفنية – التربية الموسيقية – السياحة والفنادق – التمريض – التربية الرياضية"، موضحا أن هذه الكليات تحتاج اجتياز هذه الاختبارات للقبول بها.

وكشف المصدر، أن سبب عودة كليات التمريض والسياحة والفنادق لاختبارات القدرات، للتغلب على مشكلات تدابير أماكن الطلاب الذين يتم رفضهم من جانب الكليات بعد ترشيحهم بحجة عدم اللياقة ، مع عمل اختبارات مركزية من جانب لجان القطاع المتخصصة لضمان أن تكون هناك عدالة وشفافية في الاختبارات لهذه الكليات.

واختتم المصدر تصريحاته بالإشارة إلى أن المجلس الأعلى للجامعات، أعلن أن نسبة النجاح باختبارات القدرات 60%، لافتا إلى أن المجلس الأعلى للجامعات وافق على توصيات اللجنة المشكلة لاختبارات القدرات بالكليات مع الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية للحد من تفشي وباء فيروس كورونا.